وزير العمل: الدولة جاهزة لتوفير عِمالة ماهرة ومُدربة لسوق العمل الخارجي

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال لقائه برئيس الاتحاد العالمي للتوظيف..

التقى حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الثلاثاء، بديوان عام "الوزارة"، بيتينا شالر، رئيس الاتحاد العالمي للتوظيف، والوفد المُرافق لها ،لبحث أوجه التعاون بين "الوزارة" و"الإتحاد" في المجالات المُشتركة.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة، على جاهزية الدولة المصرية لتوفير عِمالة مصرية ماهرة ومُدربة، مُوضحًا التطوير المُستمر في وزارة العمل لتطوير منظومة التدريب المهني بالتعاون مع القطاع الخاص، لتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، بعد منحهم شهادات مزاولة مهنة وقياس مهارة حقيقية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ووجه شحاتة، الإدارة المُختصة بالتواصل مع "الاتحاد"، لتنفيذ خطة التعاون.

وقدمت بيتينا شالر، شرحًا عن إمكانيات وخدمات الاتحاد الدولي للتوظيف الذي يعمل في أكثر من 54 دولة، إلى جانب تبادل الخبرات ومناقشة أُطر العمل مع "الوزارة"، بالإضافة إلى مُناقشة اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 181 بشأن وكالات الاستخدام الخاصة، لعام 1997.

وقال وزير العمل، إن وزارة العمل مُستعدة لتوفير طلبيات التوظيف، وبالمهارات العالمية بعد إستلام تلك الطلبيات بـ30 يومًا فقط، وهو ما لاقى قبولًا من المسؤولين الدوليين، حيث أكدوا على أهمية تفعيل التعاون والتنسيق خلال الفترة المُقبلة.

324.jpg

واستمع الوزير، من المسؤولة الأجنبية عن نشاط ومهام اتحاد التوظيف العالمي، وقالت أنه يُمثل الجمعيات التُجارية الوطنية في 54 دولة ،و12 شركات دولية بشأن تنقل أيدي القوى العاملة".

وأضافت أن "الاتحاد" يُساعد على التفاعل والتواصل بين بعض صانعي السياسات الدوليين منها منظمتي العمل الدولية، والتعاون الاقتصادي والتنمية والبنك الدولي، وصندوق النقد الدولي والمنظمة الدولية للهجرة، والاتحاد الأوروبي، والأطراف المعنية من النقابات العمالية.

وتحدثت عن أهمية اتفاقية منظمة العمل الدولية رقم 181 بشأن وكالات الاستخدام الخاصة لعام 1997، ودورها في تسهيل تنقل الأيدي العاملة.

وأشادت المسؤولة الدولية بجهود وزارة العمل في منظومة التدريب المهني ،وتأهيل الشباب لسوق العمل، قائلة: سوق العمل المصري واعد للغاية، نظرًا لحجم الايدي العاملة بها،خاصة من الشباب، مُشيرة إلى أن مُكونات سوق العمل في مصر جاهزة لتقبل التحولات في عالم التوظيف، وأنه جاذب للاستثمار، يتوفر فيه كل مقومات النجاح، وهو ما يفسر إقدام الشركات العالمية للاستثمار فيه.

325.jpg
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق