مهرجان الإسكندرية يكشف تفاصيل مسابقة أفلام شباب مصر في نسختها الثانية

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط، عن تفاصيل النسخة الثانية من مسابقة أفلام شباب مصر، وذلك بالدورة الأربعين للمهرجان، المقرر إقامتها خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024. 

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط 

ومسابقة أفلام شباب مصر هذا العام تحمل  شعار "تختلف أفكارنا وتجمعنا السينما" ويديرها الناقد السينمائى عماد يسرى.

مسابقة أفلام شباب مصر 

مسابقة أفلام شباب مصر هى منصة سينمائية للتفاعل والحوار تتلاقى فيها العقول المبدعة  لتبادل المعرفة والثقافة السينمائية والخبرات بين شباب المحافظات المصرية المختلفة وصناع السينما، وتساهم في اكتشاف واحتضان أصحاب المواهب الشابة باعتبارهم اللبنة الأساسية لمستقبل صناعة السينما.

-إعلانات-

وتنقسم المسابقة إلى عدة محاور منها سينما الحياة، حيث تستقبل المسابقة مختلف الأفكار والموضوعات فى جميع المجالات والقضايا المجتمعية،البيئية، والهجرة غير الشرعية، أما المحور الثانى فهو سينما تراث مصر، حيث تذخر مصر بالكثير من التراث المادي واللامادي، والذي يجذب كل دول العالم إليها، وبعد أن أصبحت سياحة التراث الثقافي توجه له منظمة السياحة العالمية واليونسكو اهتمامًا خاصًا لما له من دور ملحوظ في زيادة الدخل وتنمية المجتمعات المحلية وصون التراث الحضارى والطبيعي، ولطالما كان تراث الأمم ركيزة أساسية من ركائز هويتها الثقافية ومنبع للإلهام ومصدرا للإبداع، فمن لا تراث له لا هوية.

شروط مسابقة أفلام شباب مصر 

وأقرت إدارة المهرجان بعض الشروط للمشاركة فى مسابقة أفلام شباب مصر ومنها:

- يتراوح عمر المتسابق  بين 16 إلى 30 عاما

- أن يكون الفيلم إنتاج هذا العام 2024

- ألا يكون الفيلم سبق مشاركته في أى مهرجان داخل جمهورية مصر العربية، أو أى ملتقي سينمائى أو فنى مفتوح للجمهور العام، ويتم الاستثناء فقط لمناقشات مشروعات تخرج الكليات والمعاهد المتخصصة.

- ألا يكون تم عرضه في أى وسيلة تليفزيونية أو على شبكات التواصل الاجتماعى، وفى حالة ثبوت مخالفة أى شرط من تلك الشروط  يتم استبعاد الفيلم حتى لو تم قبوله للمسابقة ووضعه داخل برنامج العرض.

- زمن عرض الفيلم لا يتجاوز مدته ثلاثون دقيقة بما فيها تتر النهاية.

- يشترط تقديم إقرار إلى إدارة المسابقة بتعهد المتسابق بملكيته للفيلم ولديه الحقوق اللازمة والتفويض من كل فريق العمل للمشاركة والعرض داخل المسابقة أو أى مواد أو شخصيات تم الاستعانة بها وظهرت بالفيلم.

- بمجرد اختيار الفيلم للمسابقة لا يمكن سحبه من برنامج المسابقة أثناء انعقاده من طرف المتسابق.

- يوافق صناع الأفلام التي تم اختيارها لتكون جزءا من الاختيار الرسمى الخاص بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط مسابقة أفلام شباب مصر على جميع أنواع  الدعاية علاوة على ذلك عند الإعلان عن الجوائز يوافق الفائزون بالجوائز علي استخدام الصياغة الدقيقة للجوائز.

- يجب تحميل نسخة الفيلم مباشرة أثناء عملية تسجيل بيانات الاشتراك بالمهرجان على الموقع الخاص بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط.

- إذا تم قبول الفيلم سيتم الاتصال بالمتسابق قبل المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط لإرسال جميع المعلومات اللازمة الخاصة بنسخة الفيلم سواء كان  (dcp) أو (mp4)

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق