الأرصاد الجوية تحذر: موجة حارة تضرب البلاد في هذا التوقيت.. وتستمر لمدة أسبوع

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 05:04 م

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، موعد الموجة الحارة التي تضرب البلاد، مؤكدة استمرارها الأسبوع المقبل.

موعد الموجة الحارة

وقالت غانم، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: تبدأ الموجة الحارة اعتبارًا من الخميس المقبل وتستمر على مدار الأسبوع المقبل.

وأضافت غانم: تتأثر البلاد اليوم وغدًا الأربعاء بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع يوم الخميس المقبل تتجه درجات الحرارة نحو الارتفاع ونتأثر بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا مع كتل هوائية صحراوية.

وواصلت: تشهد البلاد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة، حيث يسجل الخميس المقبل 33 درجة مئوية ومع منتصف الأسبوع المقبل تصل لـ 36 درجة مئوية في القاهرة وفي المناطق الجنوبية تصل لـ 42 درجة مئوية.

اضطراب في البحر الأحمر

وأكدت: غدًا الأربعاء يستمر التأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا والكتل الهوائية الشمالية، مع استمرار الأجواء الربيعية على القاهرة الكبرى والوجه البحري فترة النهار ومحافظات شمال الصعيد، معتدلة على المناطق الساحلية، وفي الليل أجواء مائلة للبرودة.

وحذرت غانم من نشاط للرياح على السواحل الشمالية الشرقية، ويكون مثير للرمال والأتربة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية يومي الأربعاء والخميس على البحر الأحمر وخليج السويس وخليج العقبة ارتفاع الأمواج يصل لـ 4.5 متر وسرعة الرياح ما بين 50 إلى 60 كم/س، منوهة: البحر الأحمر غير مؤهل لأعمال الصيد والملاحة البحرية والتنزه.

وأشارت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى تكون الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية وسرعان ما تتلاشى فور سطوع آشعة الشمس. 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق