السكك الحديدية تكشف حجم خسائر الهيئة المتوقعة، ونائب: قطارات الـvip بها فئران

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن أسامة عبد الرحمن مدير عام القوائم المالية بهيئة السكك الحديدية، أن الهيئة تتكبد خسائر في موازنة الهيئة للعام المالي الجديد 2024 /2025 بقيمة 5.4 مليار جنيه.

مناقشة موازنة هيئة السكة الحديد

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور فخري الفقي، أثناء مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة القومية لسكك حديد مصر عن العام المالي 2024/2025.

أسباب خسائر هيئة السكك الحديدية

وبرر مسئول هيئة السكك الحديدية، أسباب الخسائر، بأن هناك قروض محلية حصلت عليها الهيئة بقيمة 21 مليار و8 مليارات جنيه مصري قروض أجنبية، وقال: "في العام المالي الجديد نستهدف الحصول على قروض بقيمة 16 مليار جنيه لتمويل الخطة الاستثمارية".

-إعلانات-

تغيير سعر العملة أثر على السكة الحديد

وأكد هشام عبد الواحد، ممثل هيئة السكك الحديدية، أن تغيير أسعار العملة كان سببا رئيسيا في الخسارة، حيث دفعت الهيئة 3 مليارات دولار أقساط وفوائد من إيرادات الهيئة.

تكاليف رحلات القطارات

وقال: رفاهية القطارات لا تعادل قيمة التذكرة، مشيرًا إلى أن الرحلات تكلف الهيئة 70 ألف جنيه وعوائدها 20 ألف جنيه فقط.

وانتقدت النائبة ميرفت أليكسان، عضو اللجنة، حالة النظافة في المحطات  القطارات.

فيما قال النائب عبد المنعم إمام، أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: بعض قطارات الـvip بها فئران.

خطة وقف نزيف الخسائر في السكة الحديد

وأشار إلى أن الحل الأمثل  للقضاء على خسائر هيئة السكة الحديد، تتمثل في إشراك القطاع الخاص، قائلا: الحكومة لن تحقق أي مكاسب من السكك الحديد، ليس لأن الإدارة غير مؤهلة، ولكن لعدة عوامل، وهو ما يتطلب ضرورة إشراك القطاع الخاص.

وأشار إلى أن المواطن الغني يستطيع دفع أي سعر في التذكرة، ولكن يجب أن تكون الخدمة المقدمة جيدة.

وحول مشاركة القطاع الخاص، أكد مسئولي وزارة النقل، أنه يتم دراسة إنشاء شركة للنقل المتميز.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق