أبرزها بنزيما.. 3 أسباب وراء طرد غاياردو من تدريب الاتحاد السعودي

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أجمعت العديد من المصادر الموثوقة على رحيل المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو عن تدريب اتحاد جدة خلال الأيام المقبلة.

وقررت إدارة نادي الاتحاد التخلص من غاياردو بعد 5 أشهر فقط من تعيينه مديرا فنيا لـ"العميد" خلفا للمدرب البرتغالي نونو سانتو.

وجاء القرار من أجل ضخ دماء جديدة بداية من الموسم المقبل عن طريق ضم صفقات أوروبية ومحلية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى مدير فني جديد.

وهناك العديد من الأسباب التي أدت للإطاحة بالمدرب الأرجنتيني من منصبه بعد أشهر قليلة من تولي المهمة الفنية، تستعرضها "العين الرياضية" في السطور التالية.

كريم بنزيما

أشارت تقارير صحفية خلال الساعات الأخيرة إلى أن المحترف الفرنسي كريم بنزيما، اشترط على الإدارة رحيل غاياردو من أجل البقاء خلال الفترة المقبلة.

وكان بنزيما قد دخل في صدام "ناري" مع المدرب الأرجنتيني خلال شهر يناير/كانون ثان الماضي، بعدما رفض تنفيذ أوامر مدربه بالخضوع لبرنامج تأهيلي، وهو ما أدى لاستبعاده مع معسكر الإمارات.

وتم حل الأمور بعدها، وعاد بنزيما للمشاركة في المباريات لكنه غاب عن الكثير من التحديات، وهو ما فتح الباب لوجود أزمة جديدة ظهرت للنور خلال الساعات الأخيرة بطلب مفاجئ من مهاجم ريال مدريد الإسباني السابق.

نتائج كارثية

تعرض المدرب الأرجنتيني لسلسلة من النتائج الكارثية، حيث خرج بدون تحقيق أي لقب بخسارة الدوري السعودي والسوبر المحلي وكأس الملك ودوري أبطال آسيا.

وخاض الاتحاد 30 مباراة تحت قيادة غاياردو، حقق خلالها الفوز في 14 مناسبة بجانب 13 هزيمة و3 تعادلات، مسجلا 49 هدفا واستقبل 53.

المثير في الأمر، أن غاياردو خسر في 5 مناسبات هذا الموسم ضد الهلال بواقع مباراتين في دوري أبطال آسيا، إلى جانب مباراة في كل من بطولات الدوري السعودي وكأس الملك والسوبر المحلي.


الهجوم على الإدارة

سبق وأن ألمح غاياردو في العديد من المناسبات إلى سوء عمل الإدارة، والمتمثل في سوء اختيار الصفقات من بداية الموسم.

وأكد غاياردو أن هناك بعض الأمور التي يجب تصحيحها دون الحديث بشكل تفصيلي، وهو ما فتح النار في وجه الإدارة خلال عدة مناسبات سابقة.

صحيح أن غاياردو خرج بهذه التصريحات في الكثير من الأوقات الصعبة من الموسم، لكنها فجرت حالة من الغضب بسبب صحتها وأدت إلى رحيل أنمار الحائلي رئيس النادي.

وبالتالي، فإن قرار التخلص من المدرب الأرجنتيني جاء من أجل السيطرة على الأوضاع، ومنع أي شخص من الحديث عن الإدارة أو التلميح لسوء العمل مستقبلا.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق