روسيا ومصر تبحثان آفاق التعاون في ظل عالم متعدد الأقطاب

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أجرى نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية ألكسندر جروشكو مشاورات مع مساعد وزير خارجية مصر السفير خالد عمارة.

 مشاورات مصرية روسية مشتركة

وناقش الطرفان عمليات تشكيل عالم متعدد الأقطاب والاتجاهات الرئيسية في تطوير العلاقات الدولية والدور المتغير للمنظمات والجمعيات الدولية  بين روسيا ومصر.

 

وفي هذا السياق، تم تبادل وجهات النظر حول الوضع الأمني ​​في أوروبا التي تعاني من الأزمة العميقة بسبب تصرفات الاتحاد الأوروبي وحلف الناتو وتأثير هذا الوضع على منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

-إعلانات-

 

وأشار الجانب الروسي إلى سياسة المواجهة التي ينتهجها  الغرب الجماعي تجاه روسيا وغيرها من مراكز التنمية العالمية المستقلة وتنفيذ الاتحاد الأوروبي لاستراتيجية العسكرة القسرية والمسار الذي اتخذه الناتو لتصعيد الصراع الأوكراني. 

كما تم التأكيد على المعايير المزدوجة التي يتبناها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بموقفه من الأحداث حول أوكرانيا وقطاع غزة.

541.jpg

وتم إيلاء الاهتمام الخاص للتعاون في إطار  البريكس خلال الرئاسة الروسية، كما تم التطرق إلى قضايا الوضع في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وأنشطة مجلس أوروبا.  

كما  مناقشة جوانب أخرى من جدول الأعمال الدولي والإقليمي، بما في ذلك الوضع في منطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط.

وأكد الجانبان اهتمامهما بمواصلة الحوار الوثيق حول القضايا الأوروبية والأوراسية.

نقدم لكم من خلال موقع (اقرا) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق