حمل زائد.. سوداني بالقاهرة على تيك توك: أنا في فيصل والدقي والبحوث بحس إني ماشي في الخرطوم

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 06:42 م

نشر أحد السودانين المقيمين في مصر، فيديو له على موقع التواصل الاجتماعي، “تيك توك”، تحدث من خلاله على زيادة أعداد اللاجئين السودانين في بعض المناطق المصرية في الأيام الأخيرة خاصة مع تصاعد وتيرة الحرب في السودان.  

سوداني يكشف كثافة أعداد السودانيين المقيمين بالقاهرة

ومن الملاحظ في الفترة الأخيرة زيادة أعداد توافد اللاجئين السودانيين إلى مصر، ورغم أن مصر تستضيف الأشقاء السودانيين وغيرهم وتقدم لهم خدمات في مختلف القطاعات؛ فإن عددهم صار حملا زائدا على الدولة المصرية، لذلك نرى تعاونًا مستمرًا بين مصر والمنظمات الأممية، لدعم مصر في تحمل أعباء المقيمين من غير المصريين.

225.png
سوداني بالقاهرة على التيك توك

وعن أعداد اللاجئين السودنين المقيمين في مصر، قال: أنا جيت مصر وشوفت مصر لكن والله فيصل والدقي والبحوث سودانين، كأنك ماشي في السوق العربي في السودان، زمان كنا نيجي مصر نشوف سوداني أو اتنين دلوقتي نشوف عشرين. 

وأضاف: يعني ما شاء الله اللي عاوز يحس إنه عاوز ييجي من السودان في عز الحرب ييجي فيصل أو الدقي أو البحوث هيشوف السودانين في كل مكان. 

233.png
سوداني بالقاهرة على التيك توك

وفي ذات السياق، تتجه مصر إلى حصر أعداد اللاجئين للتنسيق مع الدول المانحة لتحمل جزء من رعاياهم، الذين تصل أعدادهم طبقًا لبعض التقديرات الدولية إلى أكثر من 9 ملايين ضيف ولاجئ يعيشون في مصر من نحو 133 دولة، بنسبة 50.4% ذكور، و49.6% إناث، وبمتوسط عمري يصل إلى 35 سنة، يمثلون 8.7% من حجم سكان مصر.

وكلف الدكتور مصطفى مدبولي بتدقيق هذه الأعداد، وفي الوقت نفسه حصر وتجميع ما تتحمله الدولة مقابل ما يتم تقديمه من خدمات في مختلف القطاعات لضيوف مصر، مشددًا على ضرورة توثيق مختلف جهود الدولة لرعاية هذه الملايين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق