محافظ أسيوط يتفقد توسعات محطة معالجة صرف صحي المشايعة بمركز الغنايم الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، أعمال توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي المشاية بمركز الغنيم بنسبة إنجاز 85% وبطاقة 20/40 ألف م3/يوم بتكلفة 254 مليون جنيه 9 لخدمة قرى مركز صدفا والجنايم في إطار مشروع الصرف الصحي المتكامل لمركزي صدفا والجنايم في إطار تنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل لمركزي صدفا والجنايم. مشروعات المبادرة الرئاسية لحياة كريمة. والمشروع القومي لتنمية الريف المصري

جاء ذلك بحضور المهندس نجاح عبد الرحمن رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، ومصطفى علي رئيس مركز ومدينة الجنايم، والمهندس صابر عبد الرؤوف مدير عام من الجهاز التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط، والمهندس وفاء أحمد سيد مدير عام تنفيذ الأعمال بالجهاز التنفيذي للهيئة، والمهندس عصام عبد الظاهر القرن وكيل وزارة التربية والتعليم. الإسكان بالمنطقة المهندسة منى فرجلي مدير المكتب الفني لمديرية الإسكان المهندس عمر عبد السلام نائب مدير فرع أسيوط لشركة المقاولون العرب د. محمد عبد الراضي رئيس المركز والمدينة أبو تاج، ونفيسة عبد السلام مسئولة المشاركة المجتمعية بالمنطقة.
حيث تفقد محافظ أسيوط موقع والأعمال الجاري تنفيذها بمشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي المشاية بالغنايم المرحلة الثانية.

بعد ذلك استمع محافظ أسيوط إلى شرح من المهندسة نجاح عبد الرحمن عن محطة معالجة مياه الصرف الصحي المشاية ومكونات المشروع والتي تبلغ طاقتها 20/40 ألف متر مكعب يوميا وسوف تخدم سكان المنطقة. قرى صدفا ومراكز الصرف الصحي الغانم تؤكد على أهمية مراعاة جودة العمل حسب المواصفات الفنية وسرعة إنجاز المشروع.

وأوضح محافظ أسيوط، أن محطة معالجة مياه الصرف الصحي المشاية تدخل ضمن مشروع الصرف الصحي المتكامل لمدينتي صدفا والجنايم، والذي يتكون من 3 محطات رفع، 2 بمركز صدفا، ومحطة بمركز المدينة. الغانم. , 4 גלריות מנהרות, 3 גלריות בורות פתוחים, ותחנת טיפול משולשת בכפר אל-משאיה במרכז אל-ג’נאים, בנפח של 29 אלף מ”ק ליום בעלות כוללת של 305 מיליון פאונד, בנוסף הלוואה ספרדית בסך 3.7 מיליון יורו, לשרת 260 אלף رجل.

وأشار محافظ أسيوط إلى أن المنطقة لديها خطة متكاملة لإمداد جميع القرى بالصرف الصحي في إطار المبادرة الرئاسية لحياة كريمة والمشروع القومي لتنمية الريف المصري الذي يهدف إلى تحقيق التنمية الشاملة. وتطوير كافة القطاعات الخدمية بالقرى، وتقديم خدمات أفضل للمواطنين، وتحقيق تنمية حقيقية غير مسبوقة على المستوى الميداني باستثمارات ضخمة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً، مشيراً إلى أن معدلات تنفيذ مشروعات الصرف الصحي وصلت إلى معدلات مرضية. إطار الحفاظ على الرغبة في رفع مستوى الخدمات المقدمة وتنفيذ مبادرة الحياة الكريمة لرئيس الجمهورية.

وأوضح المحافظ أن المشروع القومي لتنمية الريف المصري الحياة الكريمة يستهدف 7 مراكز بالمحافظة في مرحلتها الجديدة بواقع 149 قرية و894 قرية تضم مشروعات تضم 2000 مشروع بتكلفة إجمالية 44 مليار جنيه وبلغ عدد مشاريع الصرف الصحي 153 مشروعاً بتكلفة 20 ملياراً، منها 9 محطات تنقية، مشيراً إلى أن متابعته المستمرة والسطحية لأعمال التنفيذ ميدانياً من خلال نطاقه وجولات مفاجئة لمواقع العمل من أجل التغلب على المعوقات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتوفير كافة إجراءات الدعم الممكنة للتنفيذ بنسب إنجاز سريعة أكثر خاصة حرصاً من الدولة وأجهزتها على إنجاز أكبر عدد من المشاريع المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق