محافظ بني سويف ووزيرة الهجرة يتفقدان قافلة طبية الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سوياف، والسفيرة سها غاندي وزيرة الدولة لشئون الهجرة ومصر بالخارج، القافلة الطبية “بزابات علي حمودة” إحدى قرى مبادرة حياة كريمة الرئاسية بوسط ناصر. وذلك في إطار زيارة الوزير للمنطقة والتي تهدف إلى دعم جهود الدولة في التعامل مع الهجرة غير النظامية بدءًا من القرى الأكثر تصديرًا لهذه الظاهرة.

وذلك بحضور: دعاء قدري رئيسة الإدارة المركزية لشؤون مكتب الوزير، سارة مأمون مساعدة الوزير للمشروعات والتعاون الدولي، كريم حسن مستشار الاتصالات لوزير الهجرة، والوفد المرافق له. محافظ حاكم. : الدكتور أحمد بغدادي وكيل مديرية الصحة وعلي يوسف رئيس مركز ومدينة ناصر.

وتابع المحافظ والوزير سير القافلة التي يتم تنظيمها بالتعاون مع مؤسسة راي ميسر للتنمية والتي يتم من خلالها السماح لمواطني القرية بالاستفادة من الخدمات الطبية التي تقدمها القافلة مجانا في عدة تخصصات طبية، بينما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى تدخل جراحي إلى المستشفيات الخاصة لإجراء العمليات الجراحية اللازمة مجاناً.

وأشاد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سوياف بجودة الخدمات التي تقدمها القافلة الطبية لزوارها، وأكد على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في تنفيذ المبادرات الرئاسية، وأشار إلى جهود هنشل في خلق التشبيك بين مختلف الجهات الحكومية والجهات غير الحكومية، لتقديم الخدمات للمواطنين في كافة القطاعات، بما له أثر إيجابي على تحسين حياة مواطني بني زوف.

إلى ذلك، أكد محافظ بني سويف، أن المحافظة تبذل كافة الجهود لتنظيم قوافل طبية مجانية، بالتنسيق بين مختلف الجهات المتخصصة، لتخفيف العبء عن المرضى وتخفيف العبء عنهم، لافتاً إلى أهمية التوسع في تنظيم القوافل الطبية. العديد من القوافل لتشمل كافة القطاعات والفئات المختلفة، وزيادة عدد تخصصاتها لتحقيق أكبر فائدة للمواطنين، وصولا إلى استكمال الوحدات الصحية والمراكز الطبية التي سيتم إنشاؤها من خلال المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، مما يشير إلى وهو ما تضعه القيادة السياسية في الاعتبار. صحة المواطنين وتقديم الخدمات العلاجية والطبية لهم بطريقة سهلة.

وخلال تفقده القافلة، أشاد وزير الهجرة بجودة الخدمات التي تقدمها مؤسسة “ري ميسر” للمواطنين، وأكد أن دور المجتمع المدني الجاد فاعل ومهم في إنجاح المبادرات الوطنية الكبرى، وأشار. مشاركة جلالتها في سبتمبر الماضي في افتتاح 11 عيادة طبية متنقلة من قبل مؤسسة راي مصر لخدمة قرى مصر الأكثر احتياجا، والتي ساهم فيها عدد من الأطباء والمصريين بالخارج من أستراليا كمتبرعين للمؤسسة.

كما أشادت وزيرة الهجرة بالخدمات الطبية المقدمة بالقافلة والتخصصات الموجودة بها لعلاج المرضى الأكثر احتياجًا، وأكدت أن جهود وزارة الهجرة للاستفادة من الأطباء المصريين بالخارج في تدريب الكوادر الطبية مهمة ومهمة. بالإضافة إلى تنظيم شبكة من القوافل الطبية والعيادات المتنقلة ضمن مبادرة “قوارب النجاة” لصالح سكان القرى الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، وتوفير البدائل الإيجابية كالتدريب والعمل. الفرص وريادة الأعمال للشباب، من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الوزير إلى أن القافلة تصل في إطار الجهود المشتركة بين الحكومة والمجتمع المدني، مما يدل على أن مؤسسة الراعي المصري من المؤسسات التي تقدم الكثير من الدعم لتوفير حياة عادلة للفئات الأكثر احتياجا، وأكد وحرصاً من الوزارة على التعاون مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل من أجل التنمية الخاصة، تنفيذاً لتوجيهات الدولة المصرية وتنفيذاً لتعليمات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تهدف القافلة إلى خدمة أهالي القرية من خلال توفير خدمات طبية مجانية في مختلف التخصصات، إضافة إلى قيام سيادته بتفقد المبادرات الوطنية المتعلقة بالصحة.

وأوضحت السفيرة سها غاندي أنه تم أيضًا بالتنسيق مع مؤسسة الراعي المصرية إجراء 341 فحصًا، وسيتم اليوم إجراء اختبارات وفحوصات مجانية في مجالات الأطفال والطب الباطني وطب العيون والنساء والقابلات بقرية علي حمودة. انطلاقا من أن مصر في عهد الجمهورية الجديدة تعطي الأولوية لرعاية صحة المواطنين من خلال إطلاق مبادرات رئاسية وقوافل مجانية في جميع أنحاء الجمهورية، سيكون هناك استمرارية للتعاون ليستفيد الأطباء المصريون في الخارج أيضا في التدريب من الكوادر الطبية في نفس الوقت الذي يتم فيه تنظيم شبكات القوافل الطبية والعيادات المتنقلة كجزء من مبادرة قوارب النجاة.

وأجرت وزيرة الهجرة حوارا مع المواطنين خلال زيارتها للقافلة الطبية، حيث استطلعت رأيهم في الخدمات المختلفة المقدمة في القافلة، وأكدت أن الدولة تولي أهمية كبيرة لتقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجا، من خلال رئاسة. المبادرات التي تطلقها تنفيذا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوفير الحياة الكريمة للمواطن المصري، حيث وجه مواطنو بني سويف الشكر لوزيرة الهجرة على رغبتها في توفير القافلة الطبية القادمة . التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ومنها مؤسسة الراعي المصري عضو التحالف الوطني للعمل المدني وحرصها على دعم الوطن في توفير الحياة الكريمة للأسر الأكثر احتياجا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق