«أخطر خطير».. مولد مدرب مصري استثنائي من رحم «المظاليم»

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يواصل المدرب المصري الشاب أحمد عيد عبدالملك رحلته المميزة في عالم التدريب، بعدما قاد غزل المحلة للعودة إلى منافسات الدوري الممتاز.

وتأهل "زعيم الفلاحين" لدوري الأضواء والشهرة موسم 2024-2025، بعد الفوز على بروكسي بنتيجة (3-1)، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري المحترفين.

وبتلك النتيجة، رفع الغزل رصيده إلي 52 نقطة بقيادة مدربه أحمد عيد عبدالملك ، منفردا بالمركز الثاني بعد بتروجت، والذى ضمن التأهل للدوري أيضا.

مدرب استثنائي

لم تكن هذه هي المرة الأولى التي ينجح فيها أحمد عيد عبدالملك في الصعود بأحد فرق دوري المظالم للدرجات الأعلى.

ويعود الإنجاز الأول الذي حققه عيد في مسيرته التدريبية، عندما قاد بني عبيد لدوري الدرجة الأولى المصري "ممتاز ب".

وتمكن المدرب الشاب من قيادة بني عبيد للعودة إلى دوري الدرجة الأولى من خلال دورة الترقي التي انتهت خلال شهر مارس/ آذار 2023.

 وعقب رحيل أحمد عيد عن قيادة بني عبيد، تولى تدريب نجوم المستقبل، ليتمكن من مواصلة السير على نفس النهج.

وقاد "أخطر خطير" كما كان يطلق عليه، فريق النجوم للتأهل إلى ثمن نهائي كأس مصر خلال النسخة الماضية، بعدما حقق مفاجأة مدوية بإسقاط الإسماعيلي بهدفين دون رد، ضمن منافسات دور الـ32 من المسابقة المحلية.

وواصل الظهور بشكل مميز بعدما قاد النجوم نحو التأهل إلى دوري المحترفين الذي أقيم الموسم الحالي لأول مرة، وذلك بالفوز على المريخ البورسعيدي 3-1.

تلاميذ المعلم

يعتبر أحمد عيد أحد اللاعبين الذين أسهموا في حصول منتخب مصر على الثلاثية التاريخية المتمثلة في حصد أمم أفريقيا 3 مرات متتالية نسخ 2006 و2008 و2010.

وسبق عيد في الإنجازات التدريبية من جيل منتخب مصر التاريخي بعض الأسماء، يأتي على رأسها أحمد حسام "ميدو" الذي توج مع الزمالك بكأس مصر نسخة 2013-2014.


وأصبح ميدو وقتها أصغر مدير فني يتوج بالبطولة، ثم تمكن عصام الحضري أسطورة حراسة المرمى في منتخب مصر، من الاتجاه للعمل كمدرب في نفس المجال الذي تفوق فيه على الجميع.

وأصبح الحضري أحد أنجح مدربي حراس المرمى، بعدما أسهم في قيادة منتخب بلاده نحو نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، حيث ظهر جميع الحراس الذين شاركوا في البطولة بمستوى مذهل.

كما أسهم في وصول منتخب سوريا لثمن نهائي كأس آسيا 2023 الأخيرة للمرة الأولى في التاريخ.

ويسعى عيد عبدالملك لمواصلة نجاحاته في الدوري الممتاز، ليصبح أحدث تلاميذ "المعلم" حسن شحاتة، المدير الفني التاريخي لمنتخب مصر، السائرين على درب نجاحاته.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق