حكاية 5 مدربين أجانب يستنزفون العملة الصعبة في صالات الأهلي.. يتقاضون 45 مليونا والنتائج "ليست على مايرام".. ديفيز اليد سقط ببطولة أفريقيا.. وأوجستي السلة يخسر كأس مصر أمام مدرب وطني

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأهلي، تعاني معظم الأندية المصرية إن لم تكن جميعها من أزمات مادية كبيرة، نتيجة ارتفاع عقود اللاعبين والأجهزة الفنية، وعدم وجود عائد مادي كبير من المشاركة في البطولات، وأحيانا لا يوجد عائد مادي بشكل كامل في بعض الألعاب بعيدا عن كرة القدم.

 لكن يبدو أن الوضع داخل النشاط الرياضي بالنادي الأهلي مختلف، حيث تشهد فرق الصالات وجود 5 مدربين أجانب يتحصلون على رواتب ضخمة بالعملة الصعبة، تشكل عبء كبيرا على خزينة وميزانية النادي الأهلي بشكل عام.

-إعلانات-

وخلال السطور التالية تستعرض اقرا قائمة المدربين الأجانب المتواجدين داخل فرق صالات النادي الأهلي، وأيضا ميزانية تقديرية لما يتحصلون عليه من رواتب، وما هو العائد الفني من تواجدهم.

 

كرة اليد

يحتل قطاع كرة اليد داخل النادي الأهلي المركز الأول في قائمة المدربين الأجانب من حيث الأجر، حيث يقود الفريق الأول رجال الإسباني ديفيد ديفيز ويتحصل على ما يصل إلى 30 ألف دولار راتبا شهريا.

137.jpg
ديفيد ديفيز المدير الفني لفريق كرة اليد، اقرا

 ويضم جهازه مدرب أجنبي آخر وهو فينيو لوسرت ويعمل مدربا لحراس المرمى، ويتقاضي ما يصل إلى 10 آلاف دولار شهريا.

135.jpg
فينيو لوسرت مدرب حراس المرمى، اقرا

 

كرة السلة

وتأتي كرة السلة في المركز الثاني بقائمة نزيف العملة الصعبة، حيث يتحصل الإسباني أوجستي بوش المدير الفني للفريق الأول لكرة السلة رجال على راتب شهري يقدر بـ22 ألف يورو.

141.jpg
أوجستي بوش المدير الفني لفريق كرة السلة بالأهلي، اقرا


 وأوجستي ليس هو المدرب الأجنبي الوحيد في قطاع كرة السلة، حيث يتولى مدرب أجنبي آخر يدعى ماني بادروس مهمة الإشراف على قطاع الناشئين، ويتحصل على راتب شهري يقدر بـ8 آلاف يورو.

 

الكرة الطائرة

 وفي الكرة الطائرة، قرر الأهلي مؤخرا تعيين فرناندو مونزو مديرا فنيا لفريق الكرة الطائرة رجال براتب شهري يقدر بـ7500 دولار، ويعتبر أقل المدربين الأجانب حصولا على راتب داخل قطاع الصالات بالنادي الأهلي.

142.jpg
فرناندو مونزو المدير الفني لفريق الكرة الطائرة، اقرا

45 مليون جنيه سنويا لـ5 مدربين أجانب

 ومن خلال حسبة بسيطة، نجد أن خزينة النادي الأهلي تتكبد ما يقرب من 3 ملايين و750 ألف جنيه شهريا، وما يقرب من الـ45 مليون جنيه سنويا، نتيجة تواجد المدربين الأجانب.

ما ذكر كان صافي المبالغ التي يتم تخصيصها فقط لرواتب المدربين، دون الوضع في الحسبان المبالغ التي يتقاضها اللاعبين الأجانب أيضا، في جميع فرق الصالات رجال وسيدات.

مستويات فنية متواضعة لفرق الأهلي

ورغم كل تلك الرواتب التي تمثل نزيفا للعملة الصعبة داخل جدران النادي الأهلي، إلا أن فرق الصالات ليست في أفضل حال، حيث خسر فريق كرة اليد بقيادة الإسباني ديفيد ديفيز عدد كبير من البطولات كان آخرها الهزيمة في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس أمام الترجي.

وهي نفس البطولة التي خسر الأهلي لقبها أيضا الموسم الماضي على أرضه ووسط جماهيره بالهزيمة أمام الزمالك في المباراة النهائية.

وفي كرة السلة، خسر الأهلي تحت قيادة أوجستي بوش لقب بطولة كأس مصر أمام الغريم الأقوى الاتحاد السكندري، وهو ما قلص من فرصه في الفوز ببطولة دوري السوبر بسبب تفوق زعيم الثغر على المستوى الفني تحت قيادة فنية مصرية وليست أجنبية تتقاضي الدولارات. 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق