كأس أمير قطر | الغرافة ثالث المتأهلين إلى نصف النهائي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-14 19:26

من مباراة أم صلال والغرافة في ربع نهائي كأس امير قطر (X/ALGHARAFACLUB)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

تأهل الغرافة إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمير قطر 2024، إثر فوزه على أم صلال بنتيجة 4-2، في المباراة التي أقيمت على ملعب عبد بن خليفة بالدوحة، اليوم الثلاثاء، لحساب الدور ربع النهائي.

وكان فريق "الفهود" قد بلغ دور الثمانية عقب فوزه على الأهلي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة بعد التمديد، فيما تجاوز أم صلال نظيره البدع الناشط في دوري الدرجة الثانية بعدما فاز عليه بثلاثية لهدف بعد التمديد أيضًا.

وبات الغرافة ثالث المتأهلين إلى المربع الذهبي من بطولة كأس أمير قطر 2024، بعد كل من الدحيل والسد، حيث سينتظر الفائز من مواجهة نادي قطر والريان التي تلعب في وقت لاحق من اليوم.

الغرافة ثالث المتأهلين إلى نصف نهائي كأس أمير قطر

بالعودة إلى أطوار المباراة، فقد دخل الغرافة بقوة في صلب الموضوع، ولم يمهل الفريق البرتقالي سوى ثلاث دقائق حتى نجح النجم الجزائري فريد بولاية في افتتاح التسجيل عبر تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، وبصناعة من مواطنه المتألق ياسين براهيمي.

لم يتأخر د فعل لاعبي أم صلال كثيرًا على هذا الهدف، حيث حصل الأنغولي لوكاس إدواردو على ركلة جزاء في الدقيقة الثامنة إثر عرقلته من طرف حارس الغرافة خليفة أبو بكر، لكن حكم المواجهة تراجع عن قراره بعدما راجع اللقطة عبر تقنية الفيديو وتاكد من عدم وجود خطأ.

بغداد بونجاح مهاجم السد القطري (X/QFA) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وقام براهيمي بفاصل رائع من المراوغات قبل أن يرسل تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء صدتها العارضة بدلًا من الحارس السنغالي لاندينغ بادجي، وعاد الدولي الجزائري ليصنع هدف فريقه الثاني الذي سجله البرازيلي ليانكو بضربة رأسية في الدقيقة (45+1)، حيث احتاج الحكم مرة أخرى لتأكيد قراره بعد مراجعة اللقطة عبر تقنية الـ(VAR).

وألغى الحكم ركلة جزاء ثانية لأم صلال عند الدقيقة (50) بالاستعانة بتقنية الـ(VAR) بعدما كان قد احتبسها بعد التحام بين مدافع الغرافة فابريسيو دياز والمهاجم إدواردو داخل منطقة الجزاء، وبعد ذلك بقليل، وبالتحديد عند الدقيقة (68) ظهر براهيمي مرة أخرى، ليرتدي ثوب الهداف ويسجل هدف الغرافة الثالث في المواجهة.

ونجح الأنغولي إدواردو في تسجيل هدف تقليص الفارق لأم صلال عند الدقيقة (74)، حيث تسلم كرة طويلة من زميله خالد منصور، قبل أن يراوغ الحارس ويضع الكرة في الشباك، ثم ظهر كينجي غوري بالدقيقة (80) ليسجل ثاني أهداف فريقه، قبل أن يلغيه الحكم بداعي التسلل، وهو القرار الذي احتج عليه لاعبو الفريق البرتقالي بقوة.

وأشهر الحكم لبطاقة حمراء في وجه لاعب أم صلال علي عفيف في الدقيقة (87) ليترك فريقه بعشرة لاعبين، قبل أن ينجح زميله عبد الله شيخ في تسجيل هدف ثانٍ ويشغل الدقائق الأخيرة من المواجهة، لكن براهيمي عزّز تقدم فريقه في الدقيقة (90+14) بتسجبه هدفًا رابعًا، ليطلق الحكم بعدها صافرة النهاية بفوز الغرافة (4-2) وتأهله إلى نصف نهائي كأس أمير قطر 2024.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق