المالية للنواب: خفصنا موزانة الوطنية للتدريب بسبب الإمكانيات.. ورئيس لجنة الشباب: رد محفوظ ومرفوض

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد عويس
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 7:16 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 7:16 م

قالت حنان عبدالمنصف، وكيل وزارة المالية إن خفض الاعتمادات المالية لموازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب، يأتي بسبب التحديات الكبيرة التي تواجه الموازنة العامة والدولة عموما، ويأتي من حرص الوزارة على توفير أولويات الإنفاق علي الصحة والتعليم والسلع المدعمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين؛ لمناقشة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب بحضور رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية.

وأكدت أن وزارة المالية تقدر الجهود المبذولة من الأكاديمية الوطنية للتدريب، وأن الوزارة ليست في خصام معها حتي تقلل الموازنة الخاصة بها، لافتا إلي خفض تمويل العجز الاستثمار من ١٥٠ مليون جنيه إلى ٢٠ مليونا فقط، بسبب أن ذلك المبلغ هو المتاح لدى الوزارة في ضوء المتاح لدي الوزارة في حدود الإمكانيات وخدمة الدين ونقص الايراد للدولة لدينا تحديات في جمع الصحة والتعليم

من جانبه، عقب الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب علي مبررات ممثل وزارة المالية، قائلا: ما تقوله الوزارة صياغة محفوظة.. أرفض كل التعقيب الخاص بخفض الموازنة.. متمسكين بمبلغ سد عجز النشاط وسنعد مذكرة بأن ذلك اهدار للمال العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق