لو ظهرت عليك الأعراض دي توجه للطبيب.. الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين قبل أداء مناسك الحج

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

وزارة الصحة توجه رسالة مهمة للمواطنين قبل أداء مناسك الحج

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 07:29 مساءً

الحج - صورة أرشيفية

الحج - صورة أرشيفية

العقارية

أصدرت وزارة الصحة والسكان المصرية بيانًا رسميًا وجهت فيه رسالة مهمة للمواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام، تضمنت نصائح وقائية وتوعوية للحفاظ على صحتهم خلال رحلة الحج.

ودعت الوزارة جميع الحجاج إلى الحصول على التطعيمات اللازمة قبل السفر، بما في ذلك لقاحات الحصبة والتهاب السحايا السحائي الرباعي ولقاح الإنفلونزا الموسمية، اتباع إرشادات النظافة الشخصية، مثل غسل اليدين بالماء والصابون بشكل متكرر، وتجنب ملامسة العينين والأنف والفم، وشرب الكثير من الماء والسوائل، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة في المملكة العربية السعودية.

ونصحت الوزارة بارتداء الملابس المريحة الفضفاضة، واستخدام واقي الشمس لحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، والحصول على قسط كافٍ من النوم والراحة، وتناول الطعام الصحي المتوازن، وتجنب الأطعمة غير المطبوخة جيدًا أو التي قد تكون ملوثة، والحذر من مخاطر الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والإنفلونزا، وتجنب مخالطة المرضى، ومراقبة صحتهم بشكل عام، والتوجه إلى أقرب مركز طبي في حال الشعور بأي أعراض مرضية، مثل ارتفاع درجة الحرارة، أو السعال، أو آلام العضلات، أو الإسهال.

وخصصت وزارة الصحة والسكان خطًا ساخنًا لتلقي استفسارات الحجاج والإجابة على أسئلتهم المتعلقة بالصحة الوقائية خلال رحلة الحج، وذلك على الرقم 15301.

وأكدت الوزارة على أهمية الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصحية للحفاظ على صحة الحجاج، وتجنب أي مخاطر قد تُعرضهم للعدوى أو الأمراض.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق