تنسيق الجامعات الأهلية.. قواعد قبول طلاب الثانوية العامة في العام الجديد

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 07:31 م

كشف مصدر مسؤول من المجلس الأعلى للجامعات الأهلية، تفاصيل وقواعد فتح باب القبول ضمن تنسيق الجامعات الأهلية 2024، مشيرا إلى أن قواعد العام الجاري بالجامعات الأهلية ستكون مثل قواعد العام الماضي، مضيفًا: سيتم قبول الطلاب من خلال التقدم المباشر عبر موقع كل جامعة أهلية وسيكون هناك متابعة من المجلس للجامعات.

تنسيق الجامعات الأهلية

وأشار المصدر في تصريحات لـ القاهرة 24، إلى أن هناك توقع بزيادة الطلاب المقبولين في الجامعات الاهلية هذا العام وذلك وفقا لزيادة عدد البرامج والكليات بالجامعات الأهلية، موضحًا: الجامعات تستكمل باقي مراحل الإنشاء خلال العام الجديد وستواصل الاكتمال في الأعوام المقبلة. 

قواعد تنسيق الجامعات الأهلية 2024

وفيما يلي ننشر لكم قواعد وخطوات قبول طلاب الثانوية العامة في العام الجديد:

  1. يتم التقديم إلكترونيًا من خلال صفحة التقديم، حيث يقوم الطالب باختيار المجال الأكاديمي والبرنامج الأكاديمي الذي يرغب بالتقدم إليه.
  2. ملء بياناتهم الشخصية، وكذلك البيانات المتعلقة بمؤهلهم الدراسي ومجموع الدرجات التي حصلوا عليها.
  3. تقديم المستندات التي تثبت صحة البيانات المسجلة.
  4. رسوم التقديم البالغة 1600 جنيه مصري غير قابلة للاسترداد.
  5. في حال تم قبول الطالب مبدئيًا من خلال البيانات والمستندات المقدمة إلكترونيًا.
  6. سيتم إرسال بريد إلكتروني للطالب يفيد قبوله المبدئي وإبلاغه بضرورة التوجه إلى مقر الجامعة ومعه المستندات الأصلية، ليتم التحقق من صحتها، ومن ثم تقديمها إلى الجامعة لإخضاعها للمراجعة والتسجيل في المجلس الأعلى للجامعات.
  7. يحصل الطالب على إيصال بالمستندات، على أن يقوم بدفع قيمة رسوم الفصل الدراسي الأول 50% من الرسوم الدراسية ومصاريف الخدمات الطلابية كاملة، وكذلك رسوم الكشف الطبي خلال يومين من تاريخه، ولن يعتبر الطالب مقبولًا لدى الجامعة إلا بعد السداد.
  8. سيتم تسجيل الطالب على النظام المركزي للجامعات الخاصة، مع العلم أن النظام لن يقبل تسجيل طالب سبق تسجيله في جامعة أخرى.
  9. في حال كان الطالب مسجلًا في جامعة أخرى، عليه تقديم طلب إلغاء تسجيله في الجامعة الأخرى.
  10. إذا أراد الطالب تغيير الجامعات قبل بداية العام الدراسي تقوم الجامعة بإلغاء تسجيله من النظام المركزي حتى يتمكن من التسجيل في جامعة أخرى.
  11. كما تقوم الجامعة بإعادة المبالغ التي تم تحصيلها من الطالب بعد خصم 10% من إجمالي هذه المبالغ، وتسري قواعد الاسترداد المعتمدة من مجلس الجامعات الخاصة على الطلاب الذين ينسحبون بعد بدء العام الدراسي.
  12. يتم استقبال الطلبات إلكترونيًا يوميًا من تاريخ فتح باب التقديم وحتى الإعلان عن إغلاقه أو ملء الأماكن الشاغرة في المجال المراد التقديم عليه. في حال عدم تمكن الطالب من التقديم إلكترونيًا، يمكنه الحصول على الدعم من خلال الخط الساخن أو التوجه إلى أقرب فرع من فروع الجامعة.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق