اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني والدعم السريع في مدينة الفاشر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 07:45 م

كشفت وسائل إعلام سعودية توتر الأوضاع مجددًا في السودان، مع وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

اشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع 

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بالمحور الشرقي من مدينة الفاشر. 

وتستمر الحرب في السودان، منذ منتصف شهر أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على خلفية صراع دمج الأخيرة في الجيش السوداني، والصراع على السلطة بين الجانبين. 

وفي محاولة لوقف الدماء في السودان، والدعوة إلى إنهاء الحرب ووقف الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، وقعت قوى سياسية مدنية وحركات مسلحة سودانية، في القاهرة ميثاق السودان، والذي يؤسس لرؤية جديدة ما أسمته القوى السودانية بـ الفترة التأسيسية الانتقالية، وإنهاء الحرب التي تعصف بالبلاد منذ أكثر من عام، والدعوة إلى حوار وطني.

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام سودانية، وقع نحو 48 تنظيمًا سياسيًا وعسكريًا على الميثاق، وأبرزها: الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل، وحركة تحرير السودان بقيادة مني أركو مناوي، وحركة العدل والمساواة التي يتزعمها وزير المالية جبريل إبراهيم، والمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة بشرق السودان، ومجلس الصحوة الثوري بقيادة موسى هلال، وحزب المؤتمر الشعبي والتحالف الديمقراطي للعدالة الاجتماعية وحركة الإصلاح الآن، وغيرها من القوى السياسية السودانية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق