بعد 4 سنوات.. الكرة الذهبية تحول حلم ليفاندوفسكي إلى حقيقة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تدرس مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية تعويض البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لعام 2020.

وحُرم روبرت ليفاندوفسكي، الذي فاز بالثلاثية مع بايرن ميونخ في ذلك العام، من الكرة الذهبية "بالون دور" بعد إلغاء الحفل بسبب قيود فيروس كورونا، وهو القرار الذي أثار غضب العديد من المشجعين.

وبعد أربع سنوات، قد يكون هناك أنباء إيجابية لليفاندوفسكي، الذي خسر الجائزة في العام التالي لصالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

هل يحصل روبرت ليفاندوفسكي على الكرة الذهبية 2020؟

ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية أن مجلة "فرانس فوتبول" تفكر في منح جائزة الكرة الذهبية لعام 2020 إلى ليفاندوفسكي هذا العام، لكن حتى الآن لم يتم تحديد أي شيء بعد.

وكان ليفاندوفسكي كشف في تصريحات سابقة إنه سيكون شرفًا له الفوز بالكرة الذهبية، بغض النظر ما إذا كان ذلك بعد أربع سنوات.


وقال صاحب الـ35 عاما: "في 2020 و2021، عشت أفضل سنوات مسيرتي.. أرسل لي صديق إحصائيات تفيد بأنني سجلت 100 هدف في 85 مباراة".

وأضاف: "بالطبع كنت أود أن أحصل على الكرة الذهبية يومًا ما.. لست غاضبا أو حزينا لعدم حصولي عليها حتى الآن، لكن شعوري هو أنني كنت قادرًا على الفوز بها في أي من السنتين".

وعن إمكانية تعويضه بها، رد ليفاندوفسكي قائلا: "إذا حصلت عليها حتى بعد 4 سنوات فلن أشعر بالإهانة، سيكون ذلك شرفًا عظيمًا وسأقبل الجائزة".

ماذا قدم روبرت ليفاندوفسكي في موسم 2019-2020؟

كان موسم 2019-2020 هو الأعظم في مسيرة ليفاندوفسكي، حيث سجل المهاجم البولندي المخضرم 55 هدفًا في جميع المسابقات، مما قاد بايرن لتحقيق الثلاثية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا).

وتُوج ليفاندوفسكي أيضًا بجائزة هداف الدوري الألماني برصيد 34 هدفًا ودوري أبطال أوروبا برصيد 15 هدفًا، ليحصل على الحذاء الذهبي في كل مسابقة.

وكان المهاجم البولندي هو المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية في ذلك العام، متفوقا على ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس آنذاك، حتى أُعلن أن الجائزة لن يتم منحها بسبب فيروس كورونا.

وقوبل ذلك القرار بانتقادات واسعة النطاق، لاسيما بعد استكمال معظم الدوريات الكبرى في أوروبا بعد توقف بسيط، مع استئناف دوري أبطال أوروبا أيضًا في يوليو/تموز.

جدير بالذكر أن ليفاندوفسكي تراجع مستواه التهديفي منذ انضمامه إلى برشلونة في عام 2022.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق