قرارات رسمية.. خطاب من التعليم يكشف حقيقة إشراف "سباك" على امتحانات سوهاج

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

07:46 م الثلاثاء 14 مايو 2024

كتب_محمد فتحي:
علقت مديرية التربية والتعليم في سوهاج، على تداول بعض المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي تفيد بتضرر طلاب إحدى المدارس بإدارة طما التعليمية من مشاركة أحد الأشخاص من غير المعلمين ويعمل "سباك"، في توزيع أوراق الأسئلة والإجابات عليهم أثناء امتحانات النقل بالمدرسة.

وبحسب خطاب رسمي للمديرية، فإنه بالفحص تبين أن الواقعة تخص مدرسة طما التجارية المشتركة، وتتلخص في قيام الإدارة بإنتداب عدد من معلمين المرحلة الإبتدائية التابعة للإدارة للمشاركة فى أعمال الملاحظة خلال امتحانات النقل بالمدرسة نظرا لوجود عجز في الأعداد المطلوبة للامتحانات بالمدرسة لكونها مدرسة بها أعداد كبيرة من الطلاب وتعمل بنظام الفترتين، وتم دعمها بـ 40 عضوًا من التعليم الإبتدائي.

وأشارت إلى أنه أثناء قيام أحد المعلمين المنتدبين ويدعى (محمد عبد اللطيف محمد فراج) معلم بمدرسة العتامنة الإبتدائية، بأداء عمله داخل لجنة رقم ۱۰ خلال امتحان الصف الثاني بالمدرسة، لم يتمكن من السيطرة على الطلاب داخل اللجنة وترتب على ذلك عدم انضباط اللجنة.

ونظرا لعدم معرفة الطلاب بالمعلم المنتدب من التعليم الإبتدائي وهو (محمد عبد اللطيف) قام أحدهم بتصويرة ونشر الواقعة على مواقع التواصل الإجتماعى معتقدا بالخطأ أن هذا المعلم ليس من المعلمين بالمدرسة وأنه يعمل أعمال حرة (سباك)، وفق الخطاب.

وأشارت إلى أنه بناء على الفحص المبدئي، قرر وكيل الوزارة استبعاد مدير المدرسة من إدارة المدرسة لعدم قدرته على إتخاذ الإجراءات المناسبة لضبط سير الامتحانات، مع تكليف لجنة من التعليم الفني والمختصين للتواجد بالمدرسة يوميا لضبط سير الإمتحانات، مع إحالة الواقعة للشئون القانونية لأعمال شئونها وجارى المتابعة.

يذكر أن أحد طلاب مدرسة طما التجارية المشتركة، استغاث عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بمسؤولي الإدارة التعليمية بطما، لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضد القائمين على مدرسة طما الثانوية التجارية.

وأشار الطلاب أن المعلمين تركوا لجنة الامتحان رقم 9 في امتحانات نقل الصف الأول والثاني التجاري، لتناول الشاي وأحضروا سباكًا لتوزيع أوراق الامتحانات والمراقبة على الطلاب.

4

اقرأ أيضًا:
"التعليم" تكشف حقيقة إشراف سباك على لجنة امتحانات في سوهاج

مصدر مصري يرد على تصريحات وزير خارجية إسرائيل بشأن معبر رفح

يوسف زيدان يهدد بالانسحاب من "تكوين" بسبب مناظرة عبد الله رشدي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق