تستمر أسبوع.. خبير يكشف مفاجأة مدوية بشأن تعرض مصر لـ العاصفة الشمسية المدمرة

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 07:59 مساءً

العاصفة الشمسية المغناطيسية

العاصفة الشمسية المغناطيسية

العقارية

العاصفة الشمسية جاءت لتثير الكثير من القلق، في الوقت الذي كشف الدكتور تحسين شعلة، الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا الحيوية، أن الشمس عبارة عن كرة ملتهبة من الغازات، مثل الهيدروجين بنسبة تتعدى 70% والهيليوم 28% وباقي الغازات 2%.

العاصفة الشمسية

وأوضح شعلة أن العاصفة تحدث كل دورة شمسية بعد 11 سنة، وتستمر لمدة أسبوع، موضحا أنه ينتج عنها بعض الحوادث في دول مختلفة من العالم مثل قطع الكهرباء، وحاليا حدثت قبل موعدها بعام، ما يؤكد أن هناك خللا حدث.

وتابع خلال لقائه في برنامج «صباح البلد»، الذي تقدمه الإعلاميتان عبيدة أمير ورشا مجدي، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن درجة الحرارة النقطة المركزية في الشمس 15 مليون درجة.

وقال الدكتور تحسين شعلة الخبير البيئي وأستاذ التكنولوجيا، إن الحرارة في الطبقة الخارجية للشمس تصل إلى 5.8 ألف درجة، وهناك بقع شمسية تنتج عنها الانفجارات وتكون حرارتها 4600 درجة.

المنخفض الأوروبي أدى لانخفاض درجات الحرارة

ولفت إلى أن العاصفة الشمسية ناتجة عن انفجارات في الشمس وتصل للغلاف الأرضي وتحدث العاصفة الجيومغناطسية وهو المسمى العلمي الصحيح لها، مشيرا إلى أن الفترة الماضية تعرضت البلاد لمنخفض أوروبي أدى لانخفاض درجات الحرارة وتعود إلى المعدلات الطبيعية وتصل إلى 37 درجة بعد يومين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق