مسؤول سوداني يكشف لـ القاهرة 24 تطورات الحرب بمدينة الفاشر: اشتباكات عنيفة.. والوضع الإنساني في خطر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:32 م

قال الأمين إسحاق زكريا الناطق الرسمي باسم حركة جيش تحرير السودان - المجلس الانتقالي، إن مدينة الفاشر تشهد اشتباكات بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع، التي حاولت منذ يومين دخول المدينة والسيطرة عليها، لكن القوات المسلحة السودانية وقوات الكفاح الشعبي المسلحة تصدت لهذا الهجوم.

وأضاف المسؤول السوداني في تصريحات لـ القاهرة 24: لا تزال حتى اليوم، تشن هذه المليشيات هجوم على المدينة، وتتصدى لها قواتنا ببسالة وتطاردها، ولم يتبقى سوى إعلان مدينة الفاشر خالية من الدعم السريع. 

الوضع الإنساني في مدينة الفاشر السودانية

وفيما يتعلق بالوضع الإنساني في مدينة الفاشر، أوضح زكريا: الوضع الإنساني صعب للغاية، بعد أن حاولت هذه الميلشيا قصف المناطق الجنوبية للمدينة المأهولة بالسكان، حيث استهدفت هذه الأماكن بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن حالات وفاة وإصابات بين المدنيين، وخاصة بعد قصف مستشفى للأطفال وأصيب على أثرها عدد من المدنيين.

وواصل: عطلت الميليشا الرحلات من وإلى مدينة الفاشر بقطعها الطرق الرئيسية الناقلة للغذاء، وارتفعت الأسعار في المدينة بشكل كبير، والوضع ينذر بالخطر، ونطالب المنظمات الدولية بالتدخل العاجل وإدانة الميليشا التي ما زالت تقصف الأحياء المأهولة بالمدنيين. 

وفي وقت سابق من اليوم، كشفت وسائل إعلام عربية عن توتر الأوضاع مجددًا في السودان، مع وقوع اشتباكات عنيفة بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، بالمحور الشرقي من مدينة الفاشر.

وأكد وزير الصحة بولاية شمال دارفور، ارتفاع ضحايا الاشتباكات في مدينة الفاشر عاصمة الولاية إلى 38 وإصابة 280 جراء الاشتباكات التي تشهدها المدينة. 

وتستمر الحرب في السودان، منذ منتصف شهر أبريل 2023 بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على خلفية صراع دمج الأخيرة في الجيش السوداني، والصراع على السلطة بين الجانبين.   

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق