أهالي قرية الرياينة بالأقصر يستغيثون: محتاجين منفذ لبيع السلع يرحمنا من تلاعب التجار بالأسعار

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:33 م

استغاث أهالي قرية الرياينة التابعة لمركز أرمنت غرب مدينة الأقصر من عدم وجود منفذ لبيع السلع الاستهلاكية تابع لوزارة التموين بالقرية التي يقارب تعداد سكنها بتوابعها 70 ألف نسمة؛ بسبب تلاعب التجار في أسعار السلع.

وقال الحاج منتصر محمد عمران حاصل على ماجستير في القانون وأحد أبناء القرية لـ القاهرة 24: نحن أهالي قرية الرياينة نتقدم لمحافظ الأقصر باقتراح لإنشاء منفذ بيع السلع الاستهلاكية يكون تابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية وضمن مشروع حياة كريمة التي تقع في نطاقة القرية، ويرحمنا من غلاء الأسعار وتلاعب التجار بأسعار السلع.

340.jpeg
مقترح أهالي قرية الرياينة لإنشاء منفذ بيع للسلع التموينية

وأضاف منتصر: الدولة تولي رعاية كاملة لتوفير السلع الأساسية واحتياجات المواطن بأسعار مخفضة يستلزم من ذلك وجود مثل هذا المنفذ ليكون بمثابة مكان مخصص لمبادرات الدولة والتي تستهدف رعاية من محدودي الدخل من المواطنين في قرية الرياينة وحتى القرى المجاورة لها.

مقترح موقع لإنشاء المنفذ التمويني لخدمة القرية

وأوضح منتصر: أهالي قرية الرياينة لا تصلهم تلك المبادرات لأنه لا يوجد بالقرية مثل تلك المنافذ التابعة للتموين وأغلب أهالي القرية والقرى المجاورة من محدودي الدخل بل العديد من معدومي الدخل والفئات الأكثر فقرًا.

واستكمل منتصر: حتى نسهل الموضوع وحتى لا يقال أننا نصدر مشاكل فقط، مرفق صورة لكروكي وإحداثيات لموقع مقترح واقع بجوار مجلس قرية الرياينة، بترعة السواحل سابقًا، ومخصص منفعة عامة ضمن أملاك الدولة، ومن الممكن جدًا أن يكون المكان الملائم لإنشاء منفذ لبيع السلع الاستهلاكية تابع لوزارة التموين يخدم القرية والقرى المجاورة لها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق