بالتزامن مع تكرار الحوادث.. مصر تدرس إطلاق تطبيق نقل ذكي بالتعاون مع كيانات كبرى| خاص

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 08:34 م

علم القاهرة 24 من مصادر مطلعة، أن الحكومة تدرس إطلاق تطبيق نقل ذكي بالتعاون مع كيانات كبرى للعمل في نطاق القاهرة الكبرى، على أن يتم التوسع في استخدامه مستقبلًا بجميع محافظات الجمهورية، يأتي ذلك بعد تكرار الحوادث خلال الفترة الأخيرة.

وقالت المصادر، إن هناك محادثات تجرى حاليًا بين وزارة النقل والمواصلات عبر شركة الاتحاد العربي سوبر جيت، وإحدى الكيانات الاستثمارية الكبرى لتدشين شركة لإدارة التطبيق، والوصول لاتفاق نهائي للإعلان عنه وبدء العمل رسميًا.

مصر تدرس إطلاق تطبيق نقل ذكي بالتعاون مع كيانات كبرى

وأوضحت أنه سيتم وضع ضوابط تحكم عمل الشركة الجديدة التي ستدير التطبيق، من خلال الاستعانة بسائقين لهم شروط محددة لابد من توافرها في السائقين، واختبارات خاصة يتم إجراؤها على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة لجمهور الركاب، مؤكدًا أن الحديث خلال الفترة الماضية تطرق حول خطة عمل الخدمة الجديدة في حال الوصول لاتفاق، أن تكون جميع السيارات على اتصال دائم خلال فترة عملها بغرفة تحكم مركزية تتبع الإدارة الخاصة للشركة التي تتولي الإدارة.

وأشارت إلى أن التركيز سيكون على أمان الركاب عن طريق تركيب كاميرات مراقبة إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS، كما أن من مميزات هذه المنظومة أيضًا رصد سرعة السيارة وموقعها.

شركة خاصة تدرس مشاركة النقل على تاكسي العاصمة 

وقالت المصادر إن هناك حديث آخر يجرى بين وزارة النقل وبعض الشركات الخاصة الجديدة، حول إمكانية دخولها في شراكة؛ للتوسع في المرحلة الأولى التي من المقرر أن تطبق في العاصمة الإدارية الجديدة بسيارات كهربائية لخدمة المواطنين، موضحة أن الأمر ما زال قيد الدراسة من قيادات وزارة النقل سواء عن طريق إطلاق شركة جديدة أو التوسع في الشركة القائمة وإتاحة طلب التطبيق في نطاق القاهرة الكبرى وليس في حدود العاصمة الإدارية.

جدير بالذكر، تبدأ وزارة النقل التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية من خلال 10 سيارات كهربائية تاكسي، غدًا الأربعاء، داخل العاصمة الإدارية لخدمة المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية وذلك من إجمالي 145 سيارة كهربائية سيتم تشغيله تباعًا داخل العاصمة الإدارية الجديدة بواقع 60 سيارة شيفروليه بولت، و85 سيارة MG4.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق