الكشف الطبي على 65 ألفا و841 مريض عيون ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى ومراكز الفيوم الآن

جي السعودي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في ضوء توجيهات رئيس الجمهورية باستكمال برنامج الحماية الاجتماعية لدعم الأسر المحتاجة للعلاج، وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم برئاسة جبرائيل عبد الوهاب، أعلنت جمعية الأورمان عن الفحص الطبي لعدد (65,841) مريض عيون للمعاقين على مستوى قرى ومراكز محافظة الفيوم منذ بداية العام. عملها في المنطقة حتى الآن يتم من خلال تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع المستشفيات الجامعية والمراكز الطبية المتخصصة.

أكد جبريل عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالفيوم، على توفير كافة سبل الدعم والتضامن مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل النهوض بالأسر الأكثر استحقاقاً للرعاية وتقديم كافة أنواع الدعم والعلاج الطبي المناسب. للتخفيف من معاناتهم.

من جانبه، قال اللواء ممدوح شعبان، الرئيس التنفيذي لجمعية الأورمان، إنه تم الكشف الطبي على 65841 مريضا، وإجراء 12658 عملية جراحية، بدءا بالمياة البيضاء والمياه الزرقاء وزراعة الشبكية والقرنية، بالإضافة إلى تسليم (8820) نظارة طبية.

ويشير إلى تعاون الجمعية الوثيق مع منطقة الفيوم التي تعمل على تذليل كافة العقبات التي تعترض عمل الجمعية، ويؤكد أن الجمعية تقوم بإجراء المسح الاجتماعي بين الفئات المستحقة للمساعدة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية في القرى والقرى المستهدفة. . التوزيع العادل ووصول التبرعات إلى المحتاجين والأيتام في المديرية، حيث تم إجراء دراسة ميدانية لمعرفة أن المحتاجين هم من الأسر الأكثر احتياجاً والمنتشرة في المديرية.

وأضاف أن جمعية الأورمان لها العديد من التدخلات للحماية الاجتماعية للأسر الأكثر رعاية بالفيوم، منها تقديم الدعم في المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للأرامل غير الكفؤة والأسر غير الكفؤة، وكذلك مساعدة شرائح من عديمي الكفاءة بالمنطقة مثل كمرضى القلب والعيون، لإجراء العمليات الجراحية اللازمة وتوزيع الأدوية المطلوبة بعد توقيع الفحص مع أفضل المؤسسات الطبية في نابا والقاهرة، وكذلك توزيع المساعدات المباشرة مثل البطانيات والبطانيات واللحوم.

الكشف الطبي على 65 ألفا و841 مريض عيون ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى ومراكز الفيوم الآن

IMG-20240514-WA0053

الكشف الطبي على 65 ألفا و841 مريض عيون ضمن المرضى الأولى بالرعاية بقرى ومراكز الفيوم الآن

IMG-20240514-WA0031

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق