بمشاركة نخبة من المطورين.. تفاصيل إقامة معرض سيريدو العقاري 2024 بجدة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد جدة السعودية إقامة معرض التطوير والتمليك العقاري سيريدو 2024 الذي تستمر فعاليته من 14 مايو ولمدة أربعة أيام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

ويأتي هذا بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص، ونخبة من المطورين العقاريين والجهات التمويلية.

معرض التطوير والتمليك العقاري سيريدو 2024

هذا بالإضافة إلى الخبراء والمختصين في المجال العقاري والاستثماري، فيما تشارك الهيئة العامة للعقار في المعرض.

وذلك ضمن دورها في رفع الوعي العقاري والتعريف بالتشريعات العقارية، وتبادل الخبرات والتجارب مع العاملين بالقطاع، وجعل المجتمع شريكًا في ابتكار الحلول لمواجهة التحديات.

وكذلك المضي نحو آفاق مستقبلية تعزز من قوة السوق العقاري السعودي باعتباره نموذجًا عالميًا ومحور جذب للاستثمارات والمستثمرين.
وتستعرض الهيئة من خلال فريقها وورش العمل التي تعقدها في معرض سيريدو العقاري منظومة التشريعات العقارية التي تشمل نظام ولائحة بيع وتأجير مشروعات عقارية على الخارطة.

نظام الوساطة العقارية والمساهمات العقارية

وكذلك نظام الوساطة العقارية والمساهمات العقارية، إضافةً إلى التعريف بحقوق المتعاملين بالقطاع، وبخدمات الأنشطة التي تأتي تحت تنظيم الهيئة كبرنامج إيجار.

وكذلك برنامج فرز الوحدات العقارية، وبرنامج ملاّك، والمعهد العقاري السعودي، والسجل العقاري، ومركز خدمة الشركاء.
ومعرض سـيريدو العقاري يأتي بهدف نقل أفضل الممارسات والتجارب في المجالات العقارية واستعراض الفرص الاستثمارية التنافسية وجذب المستثمرين إليها.

هذا إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بآخر المستجدات بالقطاع من أنظمة وتشريعات تسهم في ازدهار السوق العقاري واستدامته وتجعل منه قطاعًا حيويًا يمتلك المرونة العالية.

وذلك للتكيف من المتغيرات المتسارعة، تماشيًا مع الإستراتيجية الوطنية للقطاع العقاري في إطار رؤية المملكة 2030.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق