وزير النقل: طرح 8 مناطق لوجيستية في سيناء للمستثمرين المصريين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 09:00 م

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه تم طرح 8 مناطق لوجيستية في سيناء للمستثمرين المصريين، ولأول مرة يتم طرح 8 مناطق لوجيستية في سيناء تشمل النقب والعوجة والحسنة ورفح والطور وبئر العبد ورأس سدر.

وأضاف كامل الوزير خلال تصريحات تليفزيونية، أنه سيتم إنشاء ميناء جديد لأول مرة في طابا ضمن الممر اللوجيستي طابا – العريش.

ممر العريش – طابا

وأشاد وزير النقل بأهمية ممر العريش – طابا، قائلا: هذا الممر أمن قومي وله أولوية كبيرة، والرئيس السيسي وجه بالانتهاء من ممر العريش – طابا، خلال عامين بدلا من 3 أعوام، وسيتم تشكيل شركة مصرية من وزارة النقل بمعاونة هيئة قناة السويس لإدارة وتشغيل هذا الممر.

وأوضح وزير النقل، أنه يتم تطوير ممر من القاهرة إلى الإسكندرية عبر سكة حديد إمبابة - المناشي – القباري وهو ما يطلق عليه الضواحي، ويتم حاليًا إنشاء ممر لوجيستي مهم جدا طنطا – المنصورة – دمياط.

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتطوير قطاع النقل البحري بالكامل، حيث إن ميناء السخنة يعد ميناء محوريا ورئيسيا، يقع على البحر الأحمر ويعد أهم ميناء على البحر الأحمر.

وأضاف كامل الوزير خلال تصريحات تليفزيونية، أن ميناء السخنة له خصوصية هامة لقربه من القاهرة والسويس وارتباطه بوسائل النقل والموانئ الجافة، معقبًا: لأول مرة في مصر والمنطقة العربية يدخل قطار سريع إلى ميناء السخنة.

وأوضح الوزير أنه منذ توليه حقيبة النقل في 11 مارس 2019؛ كان لا بد من إعداد خطة شاملة للنهوض بمرافق النقل ومنها الموانئ البحرية، مردفًا: ركزنا في خطتنا على زيادة أطوال الأرصفة بميناء السخنة، لأنها كانت 35 كيلو متر فقط تكفي للصادرات والواردات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق