المغرب أحسن وجهة إفريقية لسياحة الغولف

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حاز المغرب، خلال المؤتمر الأوروبي لجمعية الغولف السياحي المنعقد حاليا بمالقة، على لقب “أحسن وجهة إفريقية لسياحة الغولف للسنة”.

وأوضح المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ له، أن “هذا التتويج تأتى بفضل المجهودات المشتركة المبذولة من طرف كل من الجامعة الملكية المغربية للغولف والمكتب الوطني المغربي للسياحة”.

وأضاف المصدر ذاته أن “المؤتمر الأوروبي لجمعية الغولف السياحي المنعقد حاليا بملقة بإسبانيا، يعتبر حدثا مهما للترويج لسياحة الغولف عبر العالم”.

وخلال يومين متتاليين، اجتمع أزيد من 750 مندوبا عن أوربا وباقي الوجهات لربط العلاقات ما بين متعهدي الرحلات والأسفار المتخصصين في سياحة الغولف ومقاولي القطاع، ولا سيما المشرفين على ملاعب الغولف، أرباب المُركبات الفندقية ووكالات الأسفار.

وبعدما أكد البلاغ أن “هذا الحدث يعد مناسبة فريدة لتعزيز الروابط واستكشاف فرص جديدة بمجال الغولف والسياحة”، أشار إلى أن “هذه السنة تميزت بحضور قوي للمغرب عبر تعبئته لعدد كبير من الفاعلين الخواص الذين ينشطون بمجال رياضة الغولف، مسالك الغولف، أرباب الفنادق وممثلي فرق الغولف بالمملكة”.

وورد ضمن البلاغ أنه “على هامش دورة 2024 الحالية، حاز المغرب على لقب أحسن وجهة إفريقية لسياحة الغولف لسنة 2024″، وجرى ذلك بحضور 660 مبرمج رحلات بمجال الغولف، الذين تداولوا وحللوا إنجازات الفصل الأول من سنة 2024 ودرجة رضا زبائنهم من أجل التصويت.

وسجّل البلاغ أن “هذا التتويج يأتي ليكافئ ويعزز المجهودات المبذولة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف والمكتب الوطني المغربي للسياحة من أجل استدامة رياضة الغولف، والعمل على تحسين تجربة السفر والترويج لسياحة الغولف”.

وفيما يخص المكتب الوطني المغربي للسياحة، ذكّر البلاغ بأن “رياضة الغولف تعد عاملا مهما وحاسما لتطوير السياحة وتقوية مؤهلاتها التي أدت بالفعل إلى تحقيق إنجازات بفضل ما تتوفر عليه المملكة من وجهات للغولف من المستوى الرفيع، ساهمت كلها في إشعاع المغرب على الصعيد الدولي، كما يتوق المكتب الوطني المغربي للسياحة بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية للسياحة إلى الارتقاء بالمغرب كوجهة رائدة ومتميزة لسياحة الغولف وممارسيه”.

يشار إلى أن المكتب الوطني المغربي للسياحة سبق أن أبرم اتفاقا، شهر نونبر الأخير، مع شبكة “نتفلكس” للترويج للغولف بالمغرب.

تهدف هذه الشراكة الفريدة من نوعها إلى تثبيت علامة “المغرب، أرض الأنوار” على الصعيد العالمي بقطاع الغولف عبر الاستفادة من القوة الضاربة للرائد العالمي “نتفلكس”.

وبذلك، يواصل المكتب الوطني المغربي للسياحة سعيه الرامي إلى “تنزيل مخطط عمله Light in Action، عبر إيجاد حلول مبتكرة وتوفير فرص استثنائية ومتميزة لفائدة وجهة المغرب وملامسة واستقطاب أكبر عدد من السياح عبر العالم”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق