«محدش ينزل الشارع».. الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين بشأن طقس الساعات المقبلة | فيديو

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 09:33 مساءً

أخبار الأرصاد

أخبار الأرصاد

العقارية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، على كافة أنحاء الجمهورية.

حالة الطقس

وقالت «غانم» خلال تصريحات تليفزيونية، عبر القناة الأولى، اليوم ، إن الأجواء ربيعية مستقرة بمعظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية بنحو درجة إلى درجتين، إذ تصل العظمى على القاهرة 28-29 درجة مئوية.

أجواء ربيعية حتى الخميس

ولفتت إلى تأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على الإحساس بانخفاض قيم درجات الحرارة.

وبينت أن الطقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية نهارًا، مائل للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، وخاصة بالمدن الجديدة والأماكن المفتوحة والمحافظات ذات الظهير الصحراوي.

" title="طقس حار نهارا .. تعرف على درجات الحرارة اليوم" frameborder="0">

رياح مثيرة للرمال والأتربة

ولفتت إلى استمرار نشاط الرياح والتي تصل سرعتها لـ 30-40 كم/س، تكون مثير للرمال والأتربة ببعض المناطق من جنوب سيناء وشمال محافظة البحر الأحمر.

موجة حارة تضرب البلاد

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، أن الأجواء الربيعية مستمرة حتى الخميس المقبل، وبداية من الجمعة وعلى مدار الأسبوع المقبل ستشهد البلاد ارتفاعًا في درجات الحرارة.

وأشارت إلى تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق