رئيس الإمارات يستقبل عددًا من المشاركين في أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 14/مايو/2024 - 09:48 م

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، في قصر البحر بأبوظبي، عددًا من وزراء الصحة والمسؤولين المشاركين في النسخة الأولى من فعاليات أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية.

رئيس  الإمارات يستقبل عددًا من المشاركين في أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية

رحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء بضيوف دولة الإمارات، متمنيًا لهم التوفيق في مشاركاتهم في فعاليات هذا الحدث العالمي للخروج بنتائج تشكل قاعدة لوضع الخطط الاستراتيجية المستقبلية لقطاع الصحة العالمي.

386.jpeg
رئيس دولة الإمارات يستقبل عددًا من المشاركين في أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية

وأكد رئيس الدولة، أن دولة الإمارات حريصة على دعم جميع الجهود والمبادرات التي تسهم في تعزيز النظم الصحية العالمية وتشجيع الاستثمار في مجال تطوير الرعاية الصحية لما فيه خير البشرية.

وكان من ضمن المشاركين الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، الذي شارك في محاضرة بعنوان: مستقبل الرعاية الصحية خاصة في مكافحة الأوبئة الجديدة في أسبوع أبوظبي العالمي للرعاية الصحية.

وخلال المحاضرة، تحدث عن جهود الدولة المصرية في التحول من الرعاية الصحية العلاجية إلى الرعاية الوقائية، التي شملت السيطرة على ناقلات الأمراض المسؤولة عن نقل الأمراض، مثل الملاريا، وحمى الضنك من خلال مبيدات الآفات الصحية العامة المصرح بها التي أقرتها منظمة الصحة العالمية والمسجلة من قبل هيئة الأدوية المصرية EDA.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق