صحوة «البوكسينغ داي».. لماذا صفق بوكيتينو لنفسه؟ (فيديو)

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الثلاثاء 2024/5/14 10:39 م بتوقيت أبوظبي

أكد ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لتشيلسي، أنه يريد أن يتم الحكم عليه بناءً على العمل الذي يقوم به وليس على مستوى النتائج.

ماوريسيو بوكيتينو تولى تدريب تشيلسي منذ بداية الموسم الحالي 2023-2024، وبعد تحسن النتائج مؤخرا صعد الفريق إلى المركز السابع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع بقاء مباراتين في البريميرليغ، لا يزال لدى تشيلسي فرصة لاحتلال المركز السادس في الجدول، وهو ما سيمنحه التأهل للدوري الأوروبي ما لم يتغلب مانشستر يونايتد على مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي على ملعب "ويمبلي".

كيف يرى ماوريسيو بوكيتينو موسم تشيلسي؟

في المؤتمر الصحفي لمباراة تشيلسي وبرايتون التي تقام غدا الأربعاء، توقف بوكيتينو عن وصف موسم تشيلسي بالناجح، لكنه أصر على أن الفريق تحسن على مدار الموسم على الرغم من الإصابات المستمرة والظروف الصعبة.

وقال بوكيتينو: "إذا سألتني، بعد كل الظروف التي عشناها في الأشهر العشرة الماضية، فإن المشاركة الأوروبية ستكون أمرًا جيدًا للغاية بالنسبة لنا".

وأضاف: "إذا أردنا مطابقة تاريخ تشيلسي، فلن يكون موسمًا ناجحًا، حتى لو فزنا بالمباراتين المقبلتين، لكن في ظل كل الظروف، يمكن أن يكون موسمًا جيدًا للغاية".

وأوضح: "أريد أن أكون صادقًا، من المستحيل أن تضاهي تاريخ تشيلسي اليوم، وهذه هي الحقيقة، ولكن مع مرور الوقت، بالتأكيد سنحقق ذلك، وهذا ما نعمل عليه".


لماذا صفق بوكيتينو لنفسه؟

خلال المؤتمر الصحفي قدم أحد المراسلين إحصائية لبوكيتينو، مفادها أن ثلاثة فرق فقط حصدت نقاطًا أكثر من تشيلسي منذ 26 ديسمبر/كانون الأول الجاري، ليقاطعه المدرب الأرجنتيني ويقوم بالتصفيق لنفسه وسط ضحكات الصحفيين في القاعة.

وردا على سؤاله بشأن مدى حماسه للموسم المقبل بالنظر إلى تلك الإحصائية من الناحية الإيجابية، أوضح بوكيتينو: "نعم، متحمسون، لدينا لاعبون يتحسنون، وأصبحوا أكثر نضجًا، ويعيشون تجربتهم الأولى في البريميرليغ".

وأكمل: "أنا متحمس جدًا للمستقبل، بالتأكيد سنتحسن ونحافظ على نفس المستوى الذي حققناه في آخر 26 أو 27 مباراة، وسنقاتل في الموسم المقبل بالتأكيد".

ماذا قدم بوكيتينو مع تشيلسي منذ 26 ديسمبر؟

26 ديسمبر 2023 كان موعد جولة البوكسنغ داي في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومنذ ذلك الوقت، ثلاثة فرق فقط وهم ثلاثي المقدمة؛ مانشستر سيتي وأرسنال وليفربول، حصلت على نقاط أكثر من تشيلسي.


ومنذ تلك الجولة لعب تشيلسي 18 مباراة حقق خلالها 10 انتصارات مقابل 5 تعادلات و3 هزائم، ليحصد البلوز ما مجموعه 35 نقطة خلال هذه الفترة.

في المقابل، لعب تشيلسي نفس عدد المباريات (18) قبل جولة البوكسنغ داي، لكنه حصد خلالها 22 نقطة بعد تحقيق 6 انتصارات و4 تعادلات مقابل تلقي 8 هزائم.

وبشكل عام، حصد تشيلسي بعد مرور 36 جولة في البريميرليغ 57 نقطة من 16 انتصارا و9 تعادلات مقابل تلقي 11 هزيمة.

شاهد بوكيتينو يصفق لنفسه في المؤتمر الصحفي

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق