تشكيل ريال مدريد يثير الجدل.. هل يدفع أنشيلوتي الثمن قبل نهائي دوري الأبطال؟

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الثلاثاء 2024/5/14 10:45 م بتوقيت أبوظبي

دفع كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، بتشكيل مفاجئ في مواجهة ديبورتيفو ألافيس بالدوري الإسباني.

ويستضيف ريال مدريد نظيره ديبورتيفو ألافيس على ملعب "سانتياغو برنابيو" مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الأسبوع الـ36 للدوري الإسباني "الليغا".

ما هو تشكيل ريال مدريد في مباراة ديبورتيفو ألافيس؟

فاجأ المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي الجميع باعتماده على التشكيل الأساسي في مواجهة ديبورتيفو ألافيس، رغم الاعتماد على البدلاء في المباراة الماضية أمام غرناطة بعد حسم تتويجه بالدوري للمرة الـ36 في تاريخه.

وأثار ذلك الأمر حيرة بعض الجماهير، خاصةً أن ريال مدريد لديه مباراة مرتقبة في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بروسيا دورتموند الألماني بعد نحو أسبوعين، وتحديدا يوم 1 يونيو/حزيران المقبل.

ورغم حسم اللقب، إلا أن أنشيلوتي قرر إشراك اللاعبين الأساسيين منذ بداية المباراة، دون اللجوء لخيار الدفع بهم في الشوط الثاني من المباريات التي سيخوضها الفريق حتى النهائي لتفادي الإرهاق والإصابات.

وبذلك قد يدفع المدرب الإيطالي الثمن غاليًا، حال تعرض أي لاعب من القوام الأساسي للفريق للإصابة، نظرا إلى قرب موعد إقامة النهائي أمام دورتموند، الذي سيقام على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

كذلك يرى البعض أنه كان من المفترض أن يتم تجهيز اللاعبين البدلاء بإعطاء الفرصة لأي منهم منذ بداية المباراة بعد تألقهم في المباريات الأخيرة، مثل لوكا مودريتش وإبراهيم دياز وخوسيلو، على أمل أن يكون لأي منهم دور في نهائي ويمبلي.

لكن في الوقت نفسه، قد يكون التفسير الوحيد لقرار أنشيلوتي بالاعتماد على اللاعبين الأساسيين منذ البداية، هو تجربة بعض الأفكار الخططية، والتي قد يلجأ لها في أي فترة من الـ90 دقيقة للمباراة النهائية حال تعقيد الأمور.

يذكر أن ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 90 نقطة بعد مرور 35 جولة، ويليه برشلونة في المركز الثاني برصيد 76 نقطة، أما ديبورتيفو ألافيس فيأتي في المرتبة الـ11 بجدول الترتيب وفي جعبته 42 نقطة.

تشكيل ريال مدريد لمباراة ديبورتيفو ألافيس

  • حراسة المرمى: تيبو كورتوا.
  • الدفاع: داني كارفاخال، إدير ميليتاو، ناتشو فرنانديز، فيرلان ميندي.
  • الوسط: فيديريكو فالفيردي، إدواردو كامافينغا، توني كروس.
  • الهجوم: جود بيلينغهام، رودريغو، فينيسيوس جونيور.


aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق