الحسين إربد على بعد خطوة من حسم لقب الدوري الأردني

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اقترب فريق الحسين إربد خطوةً مهمةً نحو حسم لقب دوري المحترفين الأردني لكرة القدم لأول مرة بتاريخه، وذلك بعد أن نجح في هزيمة مضيفه مغير السرحان بثنائية نظيفة في المواجهة الجماهيرية التي جرت اليوم الثلاثاء على استاد الأمير محمد بالزرقاء في افتتاح الجولة 20.

ورفع فريق الحسين إربد رصيده إلى 56 نقطة ليبقى في الصدارة فيما بقي منافسه مغير السرحان في المركز التاسع حيث تجمد رصيده عند النقطة 18.

ويكفي الفريق الأصفر التعادل مع الفيصلي في المواجهة المقبلة؛ ليحسم اللقب رسميًا، أما في حال خسارته فإنه سيكون مطالبًا بالفوز في آخر مبارياته ليتوج بطلًا للدوري.

هدف بقدم البديل نداي 

دخل فريق مغير السرحان المباراة بحثًا عن مفاجأة يباغت بها خصمه ويربك حساباته، حيث اندفع بكثافة نحو الأمام وشكل طوقًا هجوميًا حول منطقة جزاء الحسين إربد.

واعتمد مغير السرحان في بناء هجماته على محمد العملة وزيد أبو الريش وقصي طنوس وكريم أبو زيتون الذين حاولوا تمويل رأس الحربة السوري سامر خانكان.

وخطف خانكان الكرة من دفاع الحسين إربد وواجه مرمى عبد الله الزعبي ليسدد بدون تركيز مفوتًا على فريق مغير السرحان فرصة التقدم بهدف السبق.

وتأخر فريق الحسين إربد في الدخول بأجواء المباراة، حيث عمد إلى إطفاء اندفاع منافسه من خلال وأد خطورته الهجومية والانكماش الدفاعي وإغلاق المساحات لتغيب بذلك مشاهد الخطورة عن مرمى الحسين إربد.

محاولات مغير السرحان كانت كَمَن نكش عش الدبابير، حيث استفاق الحسين إربد من غفوته وحاول الرد بقوة، فسدد مجدي العطار كرةً قويةً تألق حارس مرمى مغير السرحان أحمد عرباش في التصدي لها، فيما عاد العطار من جديد وأطلق تسديدة قوية ارتدت من القائم الأيمن.

وواصل الحسين إربد ضغطه الهجومي دون أن يثمر عن شيء، فيما تعرّض الفريق لضربة قوية بالدقيقة 31 بعد إصابة قائده حمزة الدردور ليقوم مدربه جمال محمود باستبداله المحترف السنغالي عبد العزيز نداي.

مهاجم الفيصلي الأردني المحترف الكاميروني رونالد وانغا (Facebook/Jordan Pro League) وين وين winwin

اقرأ المزيد

وأطلق محمود مرضي تسديدة قوية تصدى لها حارس مرمى مغير السرحان، قبل أن تشهد الدقيقة 45 هدف السبق للحسين إربد بعد تمريرة نموذجية من عبد الله العطار، استقبلها السنغالي عبد العزيز نداي غير المراقب ووضعها بثقة داخل المرمى.

حسم النقاط الثلاثة من الحسين إربد

وواصل الحسين إربد أفضليته الهجومية وطوق منطقة جزاء مغير السرحان؛ لكنه وجد صعوبات في تمويل المهاجم نداي بكرات نموذجية فيما كان عرباش يلتقط الكرات العرضية بسهولة، ويتصدر لمحاولة البرازيلي سيلفا.

وتُوّج الحسين أفضليته بهدف التعزيز، حيث قدّم مجدي عطار فاصلًا من المهارات ومرر الكرة باتجاه نداي الذي هيأها لنفسه داخل منطقة الجزاء وسددها بقوة على يمين الحارس عرباش في الدقيقة 62.

ومضت بعد ذلك الدقائق بطيئة، وتحديدًا بعدما تسلل اليأس إلى لاعبي مغير السرحان قبل أن يدفع مدرب الحسين بعدة تبديلات للإبقاء على لاعبيه جاهزين للمواجهات المقبلة حيث دفع برجائي عايد وسيف درويش وسليم عبيد.

شباب الأردن يقلب الطاولة على الجليل 

في مواجهة أخرى، قلب فريق شباب الأردن الطاولة على مضيفه الجليل وهزمه 3-1، في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء على استاد الحسن بإربد.

وتقدم فريق الجليل بهدف السبق عن طريق دومي بني دومي في الدقيقة 48، لكن رد شباب الأردن جاء قاسيًا وبثلاثة أهداف حملت إمضاء فضل هيكل بالدقيقة 69، ومحمد طه 80، وصلاح الدين فراش بالدقيقة 89.

وتقدم شباب الأردن خطوة مهمة نحو الأمام حيث قفز للمركز الثامن برصيد 19 نقطة، فيما بقي الجليل في المركز الأخير برصيد 12 نقطة وبات في طريقه للدرجة الأولى.

أهم القصص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق