محافظ الأقصر يناقش مشاكل عدة مشروعات مع نواب المحافظة

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد راشد
نشر في: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 9:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 14 مايو 2024 - 9:58 م

عقد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، اجتماعا موسعاً مع كل من أعضاء مجلس النواب الدكتور محمد العماري، وكيل لجنة الصحة والسكان بمجلس النواب، والدكتور بهجت الصن وأحمد إدريس منسق التحالف الوطني وأماني الشعولي و زينب السلايمي ممثلة ذوي الهمم.

وأوضح ألهم، أن هذا الاجتماع يستهدف تسليط الضوء على جهود الدولة المصرية في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لتقديم الخدمات اللائقة بالمواطنين من خلال المشروعات القومية والخدمية المختلفة وكذلك الوقوف على أوجه القصور والتعطيل لأنهاء المشروعات وفقاً للجداول الزمنية المقررة.

وأكد محافظ الأقصر أن الدولة المصرية بجميع مؤسساتها حريصة كل الحرص على إرساء مبادئ الشفافية والنزاهة والتصدي لأية محاولات فساد من أية جهة وأي شخص.

واستعرض أعضاء مجلس النواب شكاوى المواطنين التي تمثلت في ضعف ضغط مياه الشرب بمناطق منشأة العماري والزناقطة ومحمد موسى والقرنة الجديدة والسواقي وغيرها من المناطق ذات الضغط المنخفض، و مشكلات عدم استكمال مشروعات محطات الصرف الصحي بمناطق نجع عوض الله الغربي ونجع الجالس والطينة وعبادي بالأقصر ومناطق أبو حليمة والزغب وعزبة التمساح والسبيخة بمدينة أرمنت، ومنطقة الروافعة الغربية بالقرنة خلف الساحة الرضوانية، وعدد من المناطق المحرومة من الصرف الصحي بمدينة إسنا.
وأيضاً تناول أعضاء مجلس النواب مشكلات الأهالي بشأن توفير المواصلات وخطوط سير سيارات الأجرة لمنطقة نجع الخطبة نظرا لوجود وحدة صحية بالمنطقة، ومشكلات احلال وتجديد وإنشاء عدد من المدارس، وإعادة النظر في قيمة مصروفات المرافق للمرضى بالمستشفيات التابعة لهيئة الرعاية الصحية، ومشكلات رفع الجهد المتوسط وتحويلها لكابلات أرضية ودعم بعض المناطق بأرمنت الحيط بمحول إضافي لتفادي ارتفاع الجهد وغيرها من الموضوعات الأخرى.

وأوضح اللواء أحمد محمد رمضان، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر، أنه بشأن ضعف ضغط مياه الشرب ببعض المناطق المذكورة جاري العمل على إنشاء عدد 2 أبار شاطئية لزيادة ضغط المياه بها، وبالقرنة الجديدة.

وأشار رمضان، إلى أن ضعف المياه بها يعود إلى وجود الحواجر الأمر الذس يتسبب في انفجار شبكات المياه في حالة رفع ضغط المياه، لذلك تبحث شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر توفير عدد 2 بوستر لدعم ضغط المياه بالمنطقة إلى جانب التغيير الدوري لشبكات المياه، وبالنسبة لمنطقة السواقي جاري بحث إضافة بوستر لدعم ضغط المياه بالمنطقة.

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الأقصر أنه بخصوص المناطق المحرومة من خدمات الصرف الصحي بمدينة إسنا جاري العمل على توصيل المطابق الخاصة ببعض المناطق وبحث سبل توفير الأعتمادات المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بالمناطق الآخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق