وزير التموين يكشف عن نسب توريد القمح وموعد سداد مستحقات المزارعين

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن نسب توريد القمح ارتفعت بمواقع الاستلام سواء بالصوامع او الهناجر أو البناكر وصلت إلى 2 مليون و400 ألف طن قمح حتى الان من مستهدف 3.5 مليون طن.

واضاف المصيلحي أن الوزارة جهزت 450 نقطة استلام متنوعة ما بين صوامع وبناكر وهناجر لاستيعاب الكميات المستهدفة والموردة بعد رفع الدولة سعر توريد الاردب لــ  2000 جنيها.

زراعة القمح في مصر

واشار المصيلحي إلى أن سداد المستحقات يتم بحد أقصى 48 ساعة من التوريد، مضيفا أنه وجه مديري مديريات التموين بالمحافظات بتسهيل علميات التوريد وحل اي مشاكل لحظة بلحظة وتذليل اي عقبات تواجه المزارعين والموردين عند التوريد.
وذكر أحمد كمال، معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام، أن غرفة العلميات المركزية التي يترأسها وزير التموين والتجارة الداخلية، لم تتلق أي شكاوى حتى الان مضيفا أنه يتم رفع التقارير لحظيا الي السيد الاستاذ الدكتور الوزير.

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن رفع سعر التوريد هذا العام كان مشجعًا للمزارع وساهم في زيادة عمليات التوريد مقارنه بالعام الماضي.

توريد القمح

وأكدت مديريات التموين بالمحافظات ان ارتفاع نسبة النقاوة هذا العام ساهم في حصول الموردين والمزارعين على درجات النقاوة 23.5 بسعر 2000 جنيها للأدرب.
يذكر ان القرارات الوزارية المنظمة لتوريد القمح هذا العام حذرت نقله من مكان لآخر الا بعد الحصول على موافقة من مديرية التموين التابع لها الحيازة الزراعية وحذرت ايضا من استخدام القمح في صناعة الاعلاف او للزراعة السمكية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق