المنشط "مومو" يمثل أمام محكمة الاستئناف

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
المنشط
هسبريس من الدار البيضاءالثلاثاء 14 ماي 2024 - 20:12

يمثل صباح غد الأربعاء، المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف باسم “مومو”، أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، على خلفية ملف “السرقة المفبركة” التي أثيرت على أمواج “هيت راديو”.

ووفق ما أكده أحد المحامين من هيئة الدفاع عن المتهمين في هذا الملف لجريدة هسبريس الإلكترونية، فإن محكمة الاستئناف حددت يوم غد موعدا لبدء أولى جلسات محاكمة “مومو”، الذي توبع في حالة سراح، والمُتهميْن الآخرين المتابعين في حالة اعتقال.

وتأتي المرحلة الاستئنافية من التقاضي بعدما أدين المنشط الإذاعي “مومو” ابتدائيا بالحبس النافذ أربعة أشهر، فيما أدين “أمين. ص” بالحبس النافذ لمدة 5 أشهر، و”مصطفى” بالحبس النافذ لمدة 3 أشهر، بينما رُفضت المطالب المدنية الموجهة من طرف شركة “هيت راديو”.

يشار إلى أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية عين السبع كانت قد تابعت محمد بوصفيحة في حالة سراح مقابل أداء كفالة مالية قدرها 10 ملايين سنتيم، بتهمة المشاركة في الإهانة وبث معطيات يعلم بعدم وجودها.

كما قررت النيابة العامة، عقب الاستماع إلى المتهمين في هذه القضية، متابعة شخصين بتهمة “اختلاق جريمة وهمية وإهانة هيئة منظمة”.

وكانت المصالح الأمنية بالدار البيضاء قد فتحت تحقيقا في فيديو تم تداوله على نطاق واسع، يعود إلى المحطة الإذاعية “هيت راديو”، يتحدث فيه أحد المتصلين بالإذاعة عن تعرضه لعملية سرقة هاتفه أثناء إجرائه الاتصال بها، وادعائه عدم تفاعل الأمن مع شكايته.

ومكنت الأبحاث التي أجريت تحت إشراف النيابة العامة المختصة من توقيف المتورطين في اختلاق جريمة وهمية، ونشر خبر زائف يمس بالإحساس بالأمن لدى المواطنين بواسطة الأنظمة المعلوماتية، وإهانة هيئة منظمة عبر الإدلاء ببيانات زائفة.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق