سفير الاتحاد الأوروبي: الحروب أثبتت أننا بحاجه للتعاون مع شركائنا مثل مصر

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفل سفراء وقناصل الاتحاد الأوروبي بالإسكندرية، بيوم أوروبا بمقر الجمعية اليونانية بالشاطبي،  بحضور كريستين برجر سفير الاتحاد الأوروبي والسفير البلجيكي واليوناني، ونائب محافظ الإسكندرية الدكتورة جاكلين عازر، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية المهندس البديوي السيد نائب رئيس الغرفة.

 

قال سفير الاتحاد الأوروبي كريستين برجر، إنه لمن دواعي سروري حقًا أن نحتفل مرة أخرى بيوم أوروبا هنا في الإسكندرية، وهي مدينة متجذرة في مصر، ولكنها منفتحة دائمًا على أوروبا، وتوجه بالشكر الخاص إلى مركز الجالية اليونانية على استضافته، وإلى السفارة البلجيكية على دعمها السخي للغاية لهذا المساء.

-إعلانات-

114.jpg
111.jpg
113.jpg
107.jpg
108.jpg
110.jpg
109.jpg


سفير الاتحاد الأوروبي علاقات مصرية أوروبية قوية  

وأضاف سفير الاتحاد الأوروبي، لقد شهدت الأشهر الـ 12 الماضية علاقة مصرية أوروبية قوية، تراكمت في توقيع شراكتنا الشاملة والاستراتيجية، والتي ستوجه علاقتنا وستستمر وتسمح لنا بتعميق مشاركتنا في ستة مجالات. بما في ذلك القضايا السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، وبالطبع هنا أهمية كبيرة للإسكندرية، والقضايا المتعلقة بالمياه.
وأوضح برجر، أن هناك فصلا واحدا مهما للغاية، وهو التنمية البشرية بكل جوانبها من التعليم والتبادل العلمي والتكنولوجيا والتدريب المهني وتعزيز، فمنذ يوم أوروبا في العام الماضي، تغير العالم، وبالتأكيد بالنسبة لكلينا، وبالنسبة للاتحاد الأوروبي ومصر.، ولا يمكن صون السلام العالمي دون بذل جهود خلاقة تتناسب مع الأخطار التي تهدده.

برجر: الحروب أثبتت أننا بحاجه الي تعاون مع مصر
وأكد برجر، أنه أثبتت لنا الحرب الروسية في أوكرانيا، والحروب في السودان، والحرب في غزة، وفشل التعددية، والاستقطاب، وعدم احترام القانون الدولي، أننا بحاجة إلى التعاون.مع أصدقائنا وشركائنا، مثل مصر. وتوقع روبرت شومان أن أوروبا لن يتم بناؤها دفعة واحدة أو وفق خطة واحدة.
وسيتم بناؤه من خلال إنجازات ملموسة ومن خلال التضامن الفعلي. يجب أن نظهر التضامن مع شركائنا وأصدقائنا في جميع أنحاء العالم.
لقد كنا وسنظل المانح الأول للمساعدات التنموية والمساعدات الإنسانية.
وفيما يتعلق بتخفيف أعباء الديون، كنا ننتمي إلى الجناح التقدمي داخل مجموعة العشرين ومع البوابة العالمية
نحن نتعهد بالتزامات ملموسة للعمل بشكل مشترك على الاستثمارات عالية الجودة والاتصال.
 
 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق