هجرة جماعية لنجوم مانشستر يونايتد في الميركاتو الصيفي

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتأهب عدد كبير من نجوم مانشستر يونايتد لمغادرة صفوف الشياطين الحمُر في سوق الانتقالات الصيفية تزامنًا مع نهاية موسم 2023-24، المُخيب للآمال في "أولد ترافورد".

وكان أول المُغادرين من صفوف مانشستر يونايتد، هو الفرنسي رافاييل فاران، بعد 3 مواسم قضاها مع الشياطين الحمر.

وقضى فاران 3 مواسم في مانشستر يونايتد، الذي وفد إليه قادمًا من ريال مدريد، حيث لم يتفق الطرفان على تمديد العقد الذي ينتهي في 30 يونيو/حزيران القادم.

مانشستر يونايتد يؤكد رحيل لاعبه هذا الصيف (X/@ManUtdInPidgin) ون ون winwin

اقرأ المزيد

ولن يكون رافاييل فاران أول نجم سيُغادر صفوف مانشستر يونايتد في الانتقالات الصيفية، حيث من المتوقع أن يتبعه أكثر من نجم وعلى رأسهم الدولي البرتغالي برونو فيرنانديز وغيرهما من النجوم، يستعرض "winwin" أسماءهم في الأسطر التالية.

أنتوني مارسيال ثاني الراحلين عن نادي مانشستر يونايتد

في حكم المؤكد أن يكون الفرنسي أنتوني مارسيال، ثاني الراحلين عن نادي مانشستر يونايتد، بعد مواطنه فاران، حيث ينتهي تعاقده في 30 يونيو/حزيران القادم، بعد محاولات عديدة من جانب النادي في السنوات الماضية في التخلص من المهاجم الفرنسي.

وحاول مانشستر يونايتد في أكثر من مُناسبة التخلص من مارسيال، حيث عرضه على وست هام يونايتد، وأستون فيلا وعدة أندية إنجليزية، ولكن راتبه أعاق رحيله، ونجح يونايتد من قبل في إعارته لنادي إشبيلية في يناير 2022، ولكنه لم يثبت قدراته مع النادي الأندلسي الذي قرر عدم شرائه نهائيًا.

برونو فيرنانديز

من المتوقع أن يكون البرتغالي، برونو فيرنانديز، ثالث النجوم مغادري صفوف الشياطين الحمر، بعد رافاييل فاران ومارسيال حيث سبق واعترف بذلك في 1 مايو/أيار من الشهر الجاري: "لا أفكّر في المستقبل كثيرًا، خاصةً أن الموسم الحالي لم يكن على المستوى المأمول جماعيًا وفرديًا، ولكي أكون صادقًا، لو أردت الرحيل عن الدوري الإنجليزي، فلن أفكّر في ذلك إلا بعد الانتهاء من كأس أمم أوروبا ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي".

وتشير التقارير إلى أن صانع الألعاب البرتغالي ناقم على الوضع الحالي وسيقيّم العروض التي يتلقاها في الانتقالات الصيفية.

وكان برونو فيرنانديز قد وفد إلى مانشستر يونايتد في يناير/كانون الثاني لعام 2020 قادمًا من سبورتينغ لشبونة البرتغالي مُقابل 65 مليون يورو، ولديه عقد ينتهي في 2026 مع خيار التمديد لعام آخر.

كاسيميرو

من المرجح بشكل كبير أن يتبع الدولي البرازيلي، زملاءه سالفي الذكر، ويغادر النادي بعد عامين فقط، حيث كان انضم إلى الشياطين الحمر، في صيف عام 2022، قادمًا من ريال مدريد مقابل 70 مليون يورو.

ولا يمر كاسيميرو بأفضل مواسمه في مانشستر يونايتد، فرغم تناسُب أسلوبه الدفاعي مع أفكار المدرب الهولندي، إيريك تين هاغ، فإن مشاركته في مركزٍ غير مركزه تسببت في تراجع أدائه، كما أنّ الإصابات أعاقات النجم البرازيلي عن إثبات قدراته في "أولد ترافورد".

كريستيان إريكسن

ليس سرًا أنّ الدنماركي إريكسن يرغب في مغادرة مانشستر، في ظل عدم اعتماد تين هاغ عليه، إذ أخبر اللاعب مدربه برغبته في الرحيل عن صفوف الشياطين الحمر في الصيف المقبل.

وأعرب الدولي الدنماركي عن عدم سعادته في أولد ترافورد بسبب قلة مشاركته في ظل وجود سكوت مكتوميناي وكوبي ماينو وبرونو فيرنانديز، كما لم يشارك إلا في 20 مباراة فقط هذا الموسم، وسجّل هدفًا وصنع مثله، بإجمالي دقائق بلغ 1124 دقيقة، ولن يُمانع النادي بيعه هذا الصيف من أجل الاستفادة منه ماديًا، بدلًا من فقدانه بالمجان في الشتاء القادم، حيث ينتهي عقده مع الفريق في 30 يونيو/حزيران 2025.

سفيان أمرابط

لم ينجح المغربي سفيان أمرابط في فرض مكانته مع مانشستر يونايتد، رغم المساعدات الكبيرة التي قدّمها إليه تين هاغ، والذي يعرفه منذ أعوام بعدما اشتغل معه في الملاعب الهولندية.

شارك سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد في 19 مباراة حتى الآن في الدوري الإنجليزي الممتاز، و5 مباريات في دوري أبطال أوروبا. كما خاض مباراة واحدة في كأس الاتحاد الإنجليزي، ولم يُشارك أساسيًّا بصحبة الفريق إلا في بعض المباريات، ولم يُسجّل أو يصنع أي هدف.

ويعتبر أمرابط على أعتاب الرحيل عن مانشستر يونايتد الإنجليزي، بعدما فشل في فرض مكانته ضمن قائمة الهولندي إيريك تن هاغ المدير الفني للشياطين الحمر، كما أنّ النادي استقر على قرار عدم شراء عقده بصورة نهائية، وإعادته إلى فيورنتينا بعد فشله في تقديم المستوى المأمول.

وأخيرًا؛ وبجانب اللاعبين المذكورين، فمن المتوقع أيضًا رحيل كلٍّ من براندون ويليامز وجوني إيفانز والحارس توم هيتون، بالإضافة إلى فيكتور لينديلوف وآرون وان بيساكا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق