وليام بدلا من هاري.. أمير ويلز يتسلم قيادة سلاح الجو البريطاني

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خلال زيارة لقاعدة عسكرية، منح الملك تشارلز ابنه وليام رتبة العقيد الأعلى لسلاح الجو البريطاني، وهو الدور الذي كان سيؤول لشقيقه هاري.

وتبادل الأب والابن الضحكات عندما سلم تشارلز ويليام قبعة وحزام سلاح الجو التابع للجيش حيث سيتولى أمير ويلز قيادة الوحدة السابقة لأخيه الأصغر - السرب 662.

والتقى العاهل البريطاني، الذي شُخّصت إصابته بالسرطان في فبراير/شباط ويخضع حالياً للعلاج، بأفراد عسكريين وعائلاتهم مع ولي العهد في مطار "ميدل والوب" في هامبشر جنوب إنجلترا.

ولم يذكر الملك ابنه هاري في خطابه أمام مروحية من طراز أباتشي،  حيث حلق بمروحية مماثلة في أفغانستان خلال جولتي الخدمة. وبدلاً من ذلك، قال إن ويليام كان "طيارًا جيدًا جدًا بالفعل" - قبل أن يثير الضحك بقوله: "وهذا أمر مشجع".

وقال الملك: "أود أن أعبّر لكم عن سعادتي الكبيرة بوجودي معكم، ولو لفترة وجيزة، لكنّ الفرحة ممزوجة بحزن شديد بعد 32 عاماً أمضيتها في العمل معكم ومتابعة نجاحاتكم الكثيرة".

وأصبح تشارلز الثالث أول عقيد أعلى لسلاح الجو بالجيش البريطاني قبل 32 عاماً، وأعلن العام الماضي، أنه يريد نقل هذا اللقب إلى وريثه.


وخدم هاري في هذا الفوج بالجيش البريطاني خلال مهمة في أفغانستان في عام 2012، وتولى حينها قيادة مروحية أباتشي كما كان مساعد طيار مدفعي.

ولطالما سادت توقعات بأن يتسلّم هاري هذا اللقب الفخري بعد والده، لكن دوق ساسكس تخلى عن التزاماته الملكية في 2020 عندما غادر المملكة المتحدة مع زوجته ميغان ماركل.

ولم يلتق هاري بوالده الملك أثناء وجود الأمير في لندن الأربعاء الماضي، لحضور حفل بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق ألعاب "إنفيكتوس"، وهي مسابقة دولية للجنود المصابين يشرف عليها دوق ساسكس.

وبرر ناطق باسم الأمير ذلك بجدول أعمال الملك "المزدحم للغاية".


وبعد 3 أشهر من الغياب عن المشاركات العامة، ولكن مع استمراره في ممارسة بعض الوظائف الرسمية، استأنف الملك البالغ 75 عاماً بعضاً من أنشطته العامة في أوائل مايو/أيار.

وبعد منحه اللقب العسكري الجديد، تلقى الأمير وليام شرحاً عن مهامه الجديدة الإثنين، فيما يغادر القاعدة الجوية على متن مروحية أباتشي بعد الظهر للقيام برحلة أولى في هذا الإطار.

وأمضى وريث العرش أكثر من 7 سنوات في الجيش البريطاني، 3 منها بصفته قائد مروحية إغاثة في قاعدة سلاح الجو الملكي بجزيرة في ويلز حتى سنة 2013.

ونشر قصر كنسينغتون في لندن صورتين للأمير أثناء خدمته العسكرية على قناة إكس، يظهران ويليام الشاب في عامي 1998 و2009 - وهو يقف بجوار طائرة هليكوبتر في إحدى الصور ويبتسم لمساعده في صورة أخرى.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق