خاص | المالكي واثق من تتويج الترجي بدوري أبطال أفريقيا

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-14 23:05

مراد المالكي لاعب الترجي التونسي السابق (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أكد مراد المالكي قائد منتخب تونس وفريق الترجي السابق، أن نادي "باب سويقة"، قادر على تحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي المصري، مشيرًا إلى أنه يثق في قدرات لاعبي الفريق على تحقيق اللقب للمرة الخامسة في تاريخ النادي.

وتعتبر مباراة الترجي والأهلي واحدةً من المواجهات الكلاسيكية في كرة القدم الأفريقية والعربية؛ إذ يتمتع الفريقان بسمعة كبيرة على الصعيدين الإقليمي والقاري، ويطمح كل منهما إلى الفوز بلقب البطولة الأغلى للأندية في القارة الأفريقية.

مراد المالكي واثق من تتويج الترجي

وقال المالكي في تصريح خاص لموقع winwin:" ثقافة الفوز بالبطولات متجذرة في الترجي، وفريقنا قادر بالفعل على الحصول على اللقب للمرة الخامسة في تاريخنا، ولكن لن تكون الأمور سهلة، خاصة أن المنافس من الوزن الثقيل، في نظري الأهلي من أفضل الفرق في القارة الأفريقية ويمتلك العديد من اللاعبين المميزين".

وأضاف المالكي الذي يملك في رصيده 32 مباراة مع الترجي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا: "بعيدًا عن العاطفة، أعتقد أن الترجي المرشح الأول لنيل اللقب هذه المرة ولكن بشرط أن يكون جاهزًا على جميع  المستويات، خاصة الذهنية والبدنية، كما أتوقع أن تكون مباراةً تكتيكيةً بالأساس وهي مباراة مدربين من الدرجة الأولى بين ميغيل كاردوزو ومارسيل كولر".

ضربة جزاء نهضة بركان أثارت الجدل أمام الزمالك في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي (X: Jazeera)

اقرأ المزيد

وتابع: "سوف تُلعَب هذه المواجهة القوية على شوطين، الأول في تونس والثاني في مصر، لذلك على الترجي تحقيق نتيجة إيجابية في رادس قبل خوض مواجهة العودة، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين تليق بفريق كبير مثل "المكشخة"، قوة الفريق الحالي تحت قيادة كاردوزو تكمن في اللعب الجماعي وقدرة أي لاعب على التسجيل في أي وقت من عمر المباراة وهو ما برز خاصة في مواجهتي صن داونز".

واختتم حديثه بالقول: "صحيح أن الفريق لم يؤدِ بالشكل المطلوب في الأسابيع الأخيرة ولكنه تمكن من العودة وتقديم مباراة رائعة ضد النجم الساحلي، هذه المباراة بالذات أكدت أننا لا نعتمد على الفرديات ولكن نستطيع الفوز لأننا نمتلك مجموعة طيبة من اللاعبين".

نهائي عربي للمرة الثالثة على التوالي 

وأصبح نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 عربيا خالصًا للمرة الثامنة عشرة في تاريخ البطولة، والثالثة على التوالي بعدما صعد الأهلي والوداد المغربي لنهائي البطولة في آخر نسختين.

وسبق أن تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018.

وكانت المواجهة الأولى عام 2012، وتُوج الأهلي بعد التعادل (1-1) باستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة (2-1) ، وجاءت المواجهة الثانية في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي باستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة (3-1)، وخسر في رادس بنتيجة (0-3).

ويتأهب الترجي لمواجهة ضيفه الأهلي يوم السبت المقبل برادس، في ذهاب دور نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أسبوع من مباراة الإياب المقررة يوم السبت 25 مايو/ أيار الجاري.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق