طارق فهمي: إسرائيل تعاني من الهذيان وتصدر تصريحات عبثية ضد مصر (فيديو)

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، أن هناك حالة من الهذيان الإسرائيلي فيما يصدر من تصريحات ضد مصر والكل يعلم ما يجري من جرائم الاحتلال.


وأضاف طارق فهمي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامي محمد مصطفى شردى، على قناة الحياة، أن  إسرائيل تعمل على إدخال مصر فى هذه الدائرة الإعلامية من خلال الترويج للأكاذيب الإعلامية ، معقبا : “تصريحاتهم عبثية وأصبح فى بيانات من مسئولين إسرائيليين لمحاولة اقحام مصر”.

 مزاعم إسرائيل ضد مصر للتشويش على  الدور المصري في إدخال المساعدات

وتابع طارق فهمي: "كل مزاعم إسرائيل ضد مصر للتشويش على طبيعة الدور المصري في إدخال المساعدات"، مؤكدا أن المشكلة تمكن في أن إسرائيل لا تريد التجاوب مع الطرح المصرى وإسرائيل ماضية فى العمل العسكرى.

وأردف: "إسرائيل لم توقف العمل العسكري ودخلت فى وسط رفح وداخلة على منطقة الغرب وتجدد القتال فى الشمال والقضية مش مقاومة لكن إسرائيل تريد العودة للمفاوضات والقيادة العسكرية الإسرائيلية تنصح بالعودة إلى المفاوضات".
 

وأكد وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الثلاثاء، ضرورة أن يتوقف "المتطرفين" الإسرائيليين عن مهاجمة قوافل المساعدات إلى قطاع غزة.
وقال كاميرون إنه سينقل مخاوفه لحكومة بنيامين نتنياهو خاصة بعد أن تم تصوير المتظاهرين وهم يعترضون الشاحنات المتجهة إلى القطاع غزة المحاصر- وفق ما نقلته مجلة "بولتيكو" الأوروبية.

وأظهرت لقطات فيديو لمتظاهرين إسرائيليين أمس الاثنين وهم يدمرون طرود المساعدات بعد أن أوقفوا الشاحنات. وشوهد البعض وهم يرمون طرود المواد الغذائية على الأرض ويمزقون أكياس الحبوب المخصصة لغزة التي تعاني من المجاعة.

وقال كاميرون، على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، إن "الهجمات التي يشنها المتطرفون على قوافل المساعدات في طريقها إلى غزة مروعة".

وأضاف أن "سكان غزة معرضون لخطر المجاعة وبحاجة ماسة إلى الإمدادات".

وأشار إلى تصريح رئيس وكالة الأغذية التابعة للأمم المتحدة بأن شمال غزة يعاني من مجاعة "شاملة".

وتابع الوزير "يجب على إسرائيل محاسبة المهاجمين وبذل المزيد للسماح بدخول المساعدات – سأثير مخاوفي مع الحكومة الإسرائيلية".

كما أدان البيت الأبيض الهجمات، التي وقعت في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل أثناء عبور الشاحنات الحدود مع الأردن، ووصفها مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان بأنها "غير مقبولة على الإطلاق".

ووفقا لتقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية، أعلنت مجموعة الناشطين "تساف 9" مسؤوليتها عن منع إحدى شحنات المساعدات إلى غزة.

وفي سياق متصل حذرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني،اليوم "الثلاثاء"،من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة،جراء استمرار إغلاق المعابر،وذلك بعد سيطرة قوات الاحتلال على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وإغلاقه بالكامل.

 

وقالت الجمعية-في بيان صحفي-إن "استمرار إغلاق المعابر وخاصة معبر رفح الحيوي كونه الشريان الرئيس الذي يغذي القطاع برمته، ومنع قوات الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية بما فيها الطعام والدواء والوقود بشكل كامل،ينذر بكارثة إنسانية وصحية وشيكة".

 

وأضافت:"إن منع الإحتلال دخول المساعدات الإنسانية إلى القطاع يعني أن المجاعة باتت وشيكة مع اقتراب نفاد مخرون الطعام،لا سيما مع استمرار العدوان المتواصل للشهر السابع على التوالي ونزوح ما يزيد عن 85% من السكان، حيث يعاني المواطنون مستويات خطيرة من انعدام الأمن الغذائي، في ظل شح المساعدات الإنسانية الشديد،الناجم عن منع وصولها من قبل قوات الاحتلال،في مخالفة صريحة للقانون الدولي الإنساني الذي ينص على أن السلطة القائمة بالاحتلال يقع على عاتقها وحدها تأمين وتوفير الاحتياجات الأساسية للسكان القابعين تحت الاحتلال، وليس فقط السماح بدخولها".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق