أخبار الرياضة اليوم: أزمة الزمالك والكاف بسبب دعوات نهائي الكونفيدرالية.. الخطيب رئيسا لبعثة الأهلي في تونس.. وبديل محمد صلاح في ليفربول

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار الرياضة اليوم، شهدت الساعات الماضية العديد من الأحداث الرياضية المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي نشرها القسم الرياضي في "اقرا"، وجاءت كالتالي:

 

آخر تطورات أزمة الزمالك والكاف بسبب دعوات نهائي الكونفدرالية

أكد مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف، لوفد الزمالك في الاجتماع التنسيقي بأنه سيتم إرسال بريد إلكتروني للنادي خلال ساعات لإخطاره بنسبة دعوات الزمالك والتي ستزيد عن نسبة 50% وتخفيض نسبة الكاف وذلك بعد ضغط أحمد سليمان.

وانسحب أحمد سليمان عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، من اجتماع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف ومعه شريف منير حسن رئيس العلاقات العامة بالنادي اعتراضهما على تمسك الكاف بالحصول على 50% من دعوات نهائي الكونفدرالية.

-إعلانات-

ويعقد الكاف حاليا اجتماعا تنسيقيا مع المسئولين للترتيب بشأن نهائي الكونفدرالية.

ويريد الكاف الحصول على 50% من دعوات مباراة نهائي الكونفدرالية والزمالك يرى أن هذه نسبة مبالغ فيها ولذلك انسحب أحمد سليمان من اجتماع الكاف ومعه شريف منير حسن.

 

الخطيب رئيسا لبعثة الأهلي في تونس

يترأس محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، بعثة الفريق الأول لكرة القدم المتجهة إلى تونس مساء غدٍ الأربعاء؛ لمواجهة الترجي في ذهاب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، والمحدد له السبت المقبل بملعب حمادي العقربي «رادس».

وحرص الكابتن محمود الخطيب على الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بسفر الفريق والإقامة وملاعب التدريب، وتوفير أفضل الأجواء للجهاز الفني واللاعبين قبل لقاء العودة المحدد له 25 مايو الجاري باستاد القاهرة.

 

تقارير إنجليزية تكشف بديل محمد صلاح في ليفربول

وضعت إدارة ليفربول الإنجليزي قائمة تضم أسماء عدد من اللاعبين للتعاقد مع أحدهم لتعويض الرحيل المحتمل لـ محمد صلاح نجم الفريق وقائد منتخب مصر في المستقبل.

وكشف موقع chronicle live المتخصص في أخبار نادي نيوكاسل يونايتد أن ليفربول وضع أنتوني جوردون على رأس الأسماء المرشحة لتعويض محمد صلاح حال رحيله عن الريدز، مؤكدا أن إدارة النادي ترى في جوردن خير تعويض للنجم المصري في حالة رحيله.

وأضاف الموقع: ليفربول سيحاول معرفة إمكانية ضم جوردون في المستقبل، لكن كل ذلك يأتي وسط عدم وجود أي رغبة من نادي نيوكاسل في بيع أحد نجومه الموسم الحالي.

وتابع التقرير: “في حالة موافقة نيوكاسل على بيع جوردون من المتوقع أن يصل سعره إلى 100 مليون جنيه إسترليني، ولذلك في حالة بيع ليفربول لـ محمد صلاح لأحد أندية الدوري السعودي قد يستغل العائد المادي في التعاقد مع جوردون”.

ويتبقى في تعاقد جوردون البالغ من العمر 23 سنة عامين مع نيوكاسل، وانضم للفريق قادما من إيفرتون، ولعب هذا الموسم 47 مباراة مع نيوكاسل سجل خلالها 11 هدفا وقدم 11 تمريرة حاسمة.

 

نجم الأهلي يتصدر الغلاف الرسمي للإعلان عن أولمبياد باريس

تصدر أحمد نبيل كوكا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، ومنتخب مصر الأولمبي الغلاف الرسمي للإعلان عن منافسات كرة القدم في أولمبياد باريس 2024.

وشهد الغلاف تواجد كوكا بجانب العديد من النجوم الشباب، الذين من المقرر مشاركتهم مع منتخبات بلادهم أمثال الياباني كوبو والمغربي عبد الصمد الزلزولي والعديد من النجوم الأخري.

وبحسب لوائح الفيفا فإن القائمة المبدئية للمنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، ستضم 35 لاعبًا، أما القائمة النهائية فستضم 22 لاعبًا فقط بينهم أربعة لاعبين احتياطيين و18 لاعبًا أساسيًّا.

 

تصاعد أزمة الأهلي واتحاد الكرة بسبب المنتخب الأولمبي

شهدت الساعات الماضية، اشتعال الأزمة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة، بسبب اللاعبين الدوليين، وموعد انضمامهم لمعسكر المنتخب الوطني الأول، المقرر انطلاقه يوم 28 مايو الجاري.

وكشف مصدر مطلع داخل اتحاد الكرة لفيتو، أن النادي الأهلي رفض مجددا انضمام ثلاثة لاعبين لمعسكر المنتخب الأولمبي، المقرر انطلاقه بالتزامن مع معسكر المنتخب الأول يوم 28 مايو الجاري، وهو المعسكر قبل الأخير في إطار استعدادات المنتخب الأولمبي لـأولمبياد باريس 2024.

وبحسب المصدر الذي تحفظ على ذكر اسمه، فإن السويسري مارسيل كولر المدير للأهلي، رفض انضمام الثلاثي حمزة علاء حارس المرمى وأحمد نبيل كوكا وكريم الدبيس، للانضمام لمعسكر المنتخب الأولمبي يوم 28 مايو، خاصة أن الفريق مرتبط بمباراة الألمونيوم في كأس مصر في اليوم التالي.

 

الدوري الممتاز، سموحة يتخطى الاتحاد بثنائية في ديربي الإسكندرية

فاز فريق سموحة على نظيره الاتحاد السكندري بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب استاد الإسكندرية، ضمن الجولة الـ23 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

أحرز هدف سموحة الأول لاعبه حسام حسن في الدقيقة 35، بعدما استقبل تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء على الصدر ثم سدد من لمسة وحدة فسكنت كرته يمين المرمى، قبل أن يضيف الهدف الثاني محمد سعيد مكرونة بالدقيقة 87 بعد تمريرة من دوكو دودو وضعت فادي فريد في انفراد تام بالمرمى داخل منطقة الجزاء فسدد الأخير كرة ضعيفة أكملها محمد سعيد بتسديدة سكنت المرمى الخالي.

 

تعادل الإسماعيلي وطلائع الجيش 1/1 في الدوري الممتاز

انتهت مباراة طلائع الجيش والإسماعيلي، بالتعادل 1/1 في المباراة التي جمعتهما على  ملعب استاد جهاز الرياضة العسكري، ضمن الجولة الـ23 من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023 / 2024.

مرت الدقائق الأولى من مباراة طلائع الجيش والإسماعيلي دون خطورة حقيقية على المرميين، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب أغلب فترات الشوط، ولم يشهد أي تهديد حقيقي على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمر الأداء السلبي من الفريقين حتى الدقيقة 63 التي شهدت إحراز الإسماعيلي هدفه الأول عن طريق إريك تراوري بعد خطأ فادح من دفاع الطلائع وحارس مرماه محمد شعبان الذي تأخر في إبعاد كرة طولية لينقض عليها إيريك تراوري وسدد كرة سكنت يمين المرمى.

فيما رد طلائع الجيش سريعا بهدف التعادل في الدقيقة 72 بعد كرة عرضية من محمد هاني من جهة اليسار وصلت إلى جودوين شيكا أوكوارا داخل منطقة الـ6 ياردات فسدد كرة قوية سكنت يمين المرمى، لينتهي اللقاء بالتعادل 1/1.

 

حلمي طولان لـ حسام حسن: خسرت اللعيبة وهديت المنتخب 

انتقد الكابتن حلمي طولان نجم نادي الزمالك السابق، المدير الفني لمنتخب مصر بعد التصريحات الأخيرة التي أدلى بها بشأن لاعبي الدوري وأزمة المحترفين.

وقال حلمي طولان خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة "ألحدث اليوم": "هل الكابتن حسام حسن مكنش عارف قماشة اللاعبين المصريين ووضع المنتخب الوطني قبل ما يكافح ويجند مصر كلها علشان يبقى مدرب المنتخب؟ أكيد كان عارف يعني".

وتابع:"حسام حسن بقاله 15 سنة بيدرب الأندية مش عارف إمكانيات اللاعيبة دي؟ يعني دلوقتي معندناش لاعيبة، وقبل كده ايام كيروش كان يطلع ويقول عندنا احسن لاعيبة، ايه التناقض ده والناس مبقاش بينضحك عليها".
 

تعرف على تصنيف منتخبات بطولة العالم لليد 2025

أعلن الاتحاد الدولي لكرة اليد عن تصنيف المنتخبات المقرر مشاركتها في منافسات بطولة العالم للرجال 2025،  خلال الفترة من 14 يناير وحتى 2 فبراير المقبلين، بتنظيم مشترك بين كرواتيا والدنمارك والنرويج.

وجاء تصنيف المنتخبات كالتالي:

التصنيف الأول: الدنمارك - فرنسا - السويد - ألمانيا - المجر - سلوفينيا - البرتغال - مصر

التصنيف الثاني: النمسا - النرويج - آيسلندا - كرواتيا - هولندا - إسبانيا - إيطاليا - جمهورية التشيك

التصنيف الثالث: قطر - البرازيل - بولندا - الأرجنتين - كوبا - مقدونيا الشمالية - اليابان - الجزائر

التصنيف الرابع: البحرين - تونس - تشيلي - الكويت - الرأس الأخضر - غينيا - أمريكا - ممثل قارة أوقيانوس

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والفنية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق