لوس أنجلوس الأمريكي يُعلن رسميًا تعاقده مع أوليفييه جيرو

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 00:21

الفرنسي أوليفيه جيرو بقميص لوس أنجلوس الأمريكي (X:LAFC)

Source

المصدر

winwin وكالات

+ الخط -

أعلن نادي لوس أنجلوس المُنافس في الدوري الأمريكي تعاقده رسميًا مع الدولي الفرنسي أوليفييه جيرو بعد إعلان رحيله عن ميلان الإيطالي.

وينتهي عقد أوليفييه جيرو مع ميلان في 30 يونيو/حزيران 2024 القادم، وأراد الفرنسي وضع حد لمسيرته في قارة أوروبا، وخرج في مقطع فيديو أمس الإثنين، ودع فيه النادي اللومباردي بعد 3 سنوات في صفوفه.

وقال النادي الأمريكي في بيان عبر موقعه الرسمي بأن النجم الفرنسي المُخضرم (37 عامًا) انضم إلى صفوف الفريق بعقد يمتد حتى يونيو 2025 مع خيار التمديد لعام إضافي.

جيرو يحط الرحال في لوس أنجلوس الأمريكي

ويخوض جيرو مباراته الأخيرة بقميص ميلان يوم 25 مايو/أيار في "سان سيرو" ضد ساليرنيتانا، لحساب مسابقة الدوري الإيطالي.

موعد مباراة أوليفييه جيرو الأولى مع لوس أنجلوس

وحسب المدير العام، يمكن لجيرو أن يخوض أوّل مباراة رسمية في صفوف فريقه الجديد نهاية يوليو/ تموز؛ لكن هذا التاريخ يتعلّق بمشوار منتخب فرنسا في كأس أوروبا (14 يونيو إلى 14 يوليو/تموز المقبلين في ألمانيا).

وسجل جيرو الذي لعب مع مونبلييه الفرنسي (2010-2012) وأرسنال الإنجليزي (2012-2018) وجاره تشيلسي (2018-2021)، 38 هدفًا في الدوري الإيطالي منذ انضمامه إلى ميلان في عام 2021، بينها 14 هذا الموسم.

وفاز جيرو مع الروسّونيري بلقب الدوري عام 2020، ويحتل النادي اللومباردي حاليًا المركز الثاني، بعيدًا عن منافسه الكبير إنتر الذي توّج بطلًا الشهر الماضي للمرّة العشرين في تاريخه.

وبرّر بطل العالم 2018 والوصيف عام 2022 اختياره اللعب في الولايات المتحدة بحياته العائلية، وقال في مقابلة مع قناة ميلان: "لقد اتخذت هذا القرار قبل بضعة أسابيع، قدمت كل ما أملك من أجل ميلان، بالنسبة لي ولعائلتي، هذا هو الوقت المناسب لخوض تجربة مختلفة في الحياة".

حارس المرمى الفرنسي أوليفيه جيرو Olivier Giroud نادي ميلان الإيطالي ون ون winwin غيتي Getty

اقرأ المزيد

وتابع: "العائلة تقدم التضحيات خلال مسيرة اللاعب، نعيش حياتنا بسرعة 200 ميل في الساعة والآن أريد أن أفكر فيها أكثر قليلاً".

ومن جانبه قال جون ثورينغتون، المدير العام في لوس أنجلوس عن صفقة جيرو: "ما رأيناه في أوليفيه جيرو، هو مزيج نادر من قدرته على التراجع قليلاً من أجل إيجاد الترابط بين الخطوط وهوايته التهديفية".
    
وختم تصريحاته بالقول: "يلعب في منتخب فرنسا ومع نادي ميلان في أسلوب شبيه بأسلوب فريقنا، ولدينا شعور بأننا قمنا بالخيار الصحيح لكافة هذه الأسباب".

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق