تحذير عاجل من الأرصاد الجوية لسكان هذه المحافظات.. موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 12:45 صباحاً

العقارية

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس اعتبارا من الخميس المقبل 16 مايو حيث تتعرض البلاد لموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، وتوقعت خرائط الطقس أن تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها على كافة الأنحاء لتصل إلى 42 درجة مئوية على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، فيما تسجل القاهرة 36 مئوية وتصل إلى 34 درجة مئوية على السواحل الشمالية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء الملابس القطنية خلال ساعات النهار والإكثار من تناول المياه على مدار اليوم، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، وارتداء غطاء الرأس في الشارع

وحول الظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة، أعلنت الأرصاد الجوية نشاط الرياح على معظم أنحاء البلاد على فترات متقطعة .

الطقس الأربعاء

أما بشأن حالة الطقس الأربعاء، يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية، ومائل للبرودة ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية

حذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر أثناء القيادة وتهدئة السرعة على هذه الطرق منعا لوقوع الحوادث نظرا لانخفاض الرؤية ومن أجل الحفاظ على حياة المارة والركاب .

رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة . 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق