7.1 مليار جنيه تكلفة مشروعات "حياة كريمة" بشبين القناطر

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تفقد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية أعمال إنشاء المركز الطبي لقرية بني تميم ليقدم الخدمات الصحية لأكثر من 10 قرى مجاورة ويقع على مساحه 1800 متر ومكون من أربع طوابق ويبلغ تكلفته 60 مليون جنيه ووصلت نسبة تنفيذه 60%، حيث يتم الآن أعمال المحارة والسباكة وتم تسليم الأعمال لشركة جديدة بعد سحب العملية من أحد الشركات المتقاعسة وسيتم الانتهاء من المشروع بالكامل خلال شهرين من تاريخه.


كما تفقد الهجان خلال جولته الوحدة الصحية بقريتي منشأة الكرام وعرب جهينة والتي بلغت نسبة تنفيذهما 75%، وجاري أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية للوحدتين وسيتم الانتهاء منهما خلال ثلاثة أشهر .
وأكد المحافظ أن تطوير الوحدات الصحية هو أحد أهم أولوياتنا، وذلك إيمانًا منا بأهمية الصحة في حياة المواطنين. ونعمل على تطوير جميع الوحدات الصحية بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان حصول جميع المواطنين على خدمات صحية رفيعة المستوى .


وفي سياق متصل تفقد الهجان نقطة إطفاء طحوريا والتي تقع على مساحة 350 متر وتم الانتهاء منها بنسبة 60% ، حيث يتم الآن أعمال بلاط السيراميك والدهانات واستكمال الموقع العام حيث وجه المحافظ بضرورة الانتهاء من الوحدة بالكامل خلال 15 يوم لتسليمها لمديرية أمن القليوبية لتشغيلها .


وأكد المحافظ أن تطوير نقاط الإطفاء هو أمر ضروري لضمان سلامة المواطنين وحماية ممتلكاتهم. ونعمل على تطوير جميع نقاط الإطفاء بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان سرعة الاستجابة للحرائق والحد من أضرارها.
كما تفقد خلال جولته أعمال إنشاء موقف سيارات قرية طحوريا والذي يخضع أيضاً لأعمال تطوير وتجهيزات شاملة تهدف إلى تحسين خدمة المواطنين، موجها بسرعة توريد مكونات الموقف من بينها التندات الحديدية ورصف باكيات الموقف وإنشاء بلدورات لتنظيم عملية دخول وخروج السيارات موجها بتكثيف العمالة للانتهاء من الموقف بالكامل خلال 15 يوم من تاريخه، مشيرا أنه سيتابع ما استجد من أعمال بالموقف خلال جولة ميدانية أخرى سيتم تنظيمها خلال أيام .


وأكد المحافظ على أهمية تحسين خدمات المواقف، وذلك لتوفير بيئة مريحة وآمنة للمواطنين، وقال "نعمل على تطوير جميع المواقف بالمحافظة بشكل تدريجي، لضمان حصول المواطنين على خدمات أفضل."
واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاء محطة معالجة منشأة الكرام بزمام عرب الصوالحة على مساحة 3 فدان لخدمة عدد من القرى وهم ( تل بني تميم- كفر سليمان الور- كفر سعد بحيري- كفر الشرفا- منشأة الكرام ) حيث تابع أعمال إنشاء المحطة، وتم الانتهاء من أعمال إنشاء أحواض الترسيب ووصلت نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بالمحطة إلى 100%.

 

 كما تم تركيب أعمال الكهروميكانيكا بنسبة 95%  وجاري أعمال إنشاء أنظمة إنذار الحريق، ووجه المحافظ بالعمل على مدار الساعة لتسليم المشروع في أقرب وقت لتأخره كثيراً وحاجة المواطنين إليه لحل مشكلة الصرف الصحي في تلك القرى، ومن الجدير بالذكر أن المحطة ستعمل بطاقة  10/20 ألف متر٣/يوم، وتبلغ التكلفة التقديرية للمحطة 460 مليون جنيه، حيث تم تسليمها إلى مسئولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية.
وأكد  الهجان خلال جولته أن قرى المحافظة تسابق الزمن للانتهاء من المشروعات من أجل توفير حياة أفضل لأهالينا بشبين القناطر.


وجدير بالذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري مشروع القرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021، حيث تستهدف المبادرة مركز شبين القناطر بإجمالي (٩) وحدات محلية، و(٣٦) قرية، و(١٤٨) عزبة بإجمالي 795 مشروع، بتكلفة حوالي 7.1 مليار جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق