الحرائق وانهيار العقارات بالإسكندرية عرض مستمر.. حوادث كرموز والعطارين ومحرم بك تفتح ملف المباني الآيلة للسقوط في عروس البحر المتوسط.. ومطالب لأجهزة المحافظة بتشديد الرقابة

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مسلسل لم ينتهى بعد ومشاهد متكررة من أزمة انهيار العقارات الايلة للسقوط في الإسكندرية والتسبب فى مخاطر كبيرة على حياة قاطنيها، لم يستمر الوضع في عروس البحر الأبيض المتوسط ايام قليلة ما بين انهيار عقار منطقة كرموز وأحد العقارات الأخرى بمنطقة العطارين وانهيارهم حتى سطح الارض. 

لم تتوقف الأزمات والحوادث المتكررة خلال هذه الأيام من انهيار العقارات وتعدد الحرائق المستمرة في الإسكندرية،  والتى بدأت منذ أمس من نشوب حريق بداخل وحدة سكنية بمنطقة الرمل ومن ثم حريق آخر بجراح بمنطقة محرم بك وتفحم ٤ سيارات، وتفحم سيارة ملاكى بمنطقة رشدى شرق المحافظة، إلى جانب انهيار العقارات المستمر والدائم في الإسكندرية دون وجود حلول عاجلة من تنفيذى المحافظة لإنقاذ قاطنى العقارات ووضع خطة عاجلة لترميم وصيانه وإعادة مثل هذه العقارات الايلة للسقوط إلى وضعها الطبيعى.

-إعلانات-

968.jpg

انهيار عقار بمنطقة كرموز فى الإسكندرية 

وكان قد تلقت غرفة عمليات حى غرب محافظة الإسكندرية برئاسة المهندسة سحر شعبان بلاغا يفيد  بانهيار عقار مكون من طابقين دور علوى وارضى ويقطنى به أسرة واحدة،  على الفور انتقلت الاجهزة التنفيذية والأمنية ورجال الحماية المدنية لمكان البلاغ والدفع بسيارات الإطفاء والاسعافات لمكان البلاغ. 

969.jpg

ونجحت قوات الحماية المدنية فى إنقاذ شخص وزوجته من أسفل العقار دون وجود اى إصابات بشرية فى الأرواح،  بينما انتفض أهالى المنطقة بدورهم البطولى في إنقاذ ثلاث أشخاص آخرين،  بينما واصلت الأجهزة التنفيذية بحى غرب العمل على إزالة الأجزاء الخطرة من العقار حتى لا تسبب في خطورة على حياة المواطنين. 

970.jpg

وأكدت المهندسة سحر شعبان رئيسة حى غرب بالإسكندرية،  ان العقار صادر له قرار إزالة منذ عام ٢٠١٢ حتى سطح الارض مضيفا أن رجال الحماية المدنية وأهالى المنطقة قاموا بدورهم البطولى فى إنقاذ قاطنى العقار المنهار دون وجود اى إصابات بشرية فى الأرواح. 

971.jpg

انهيار عقار العطارين وسط محافظة الإسكندرية. 

لم يختلف المشهد كثير عن عقار كرموز المنكوب، وشهدت دائرة العطارين مشهد آخر من مشاهد انهيار العقارات بالمنطقة، وانهيار عقار مكون من ثلاث طوابق حتى سطح الأرض دون وجود اى إصابات بشرية فى الأرواح. 

972.jpg

وكان قد تلقت غرفة عمليات حى وسط بالإسكندرية بلاغا يفيد بانهيار عقار بمنطقة العطارين مكون من ثلاث طوابق ماهول بالسكان حتى سطح الارض،  على الفور انتقلت الاجهزة التنفيذية والأمنية لمكان البلاغ والدفع بسيارات الإطفاء والاسعافات لإنقاذ قاطنى العقار. 

973.jpg

ونجحت قوات الحماية المدنية واهالى المنطقة فى إنقاذ ثلاث أشخاص من بينهم أحد المارة بأسفل العقار دون وجود اى إصابات بشرية فى الأرواح. 

977.jpg

حريق جراج محرم بك وسط الإسكندرية 

ولم تتوقف الإسكندرية عن إزالة الستار عن مشاهدة انهيار العقارات لم يكتفى الامر امس من حريق بجراج بمنطقة محرم بك وسط الإسكندرية، والتسبب في تفحم ٤ سيارات بداخل الجراج.

976.jpg

وتلقت الأجهزة الأمنية ورجال الحماية المدنية بلاغا يفيد بنشوب حريق هائل بداخل جراج محرم بك وسط المحافظة، وتفحم ٤ سيارات بداخل الجراج،  على الفور انتقلت الاجهزة التنفيذية والأمنية لمكان البلاغ والدفع بسيارات الإطفاء والاسعافات لإخماد النيران المشتعلة بداخل الجراج والسيطرة على الأوضاع. 

 

 

حريق بمقر أحد شركات الأدوية بمنطقة العوايد 

كما نجحت قوات الحماية المدنية فى المحافظة من إخماد النيران المشتعلة من داخل مقر أحد شركات الأدوية بمنطقة العوايد، ومواصلة العمل فى السيطرة على النيران ما يقرب من ٤ ساعات دائما لإخماد الحريق والنيران التى حولت المنطقة إلى ضباب اسود تسبب في حالات اختناق بين المواطنين والمارة.

979.jpg

ودفعت قوات الحماية المدنية ما يقرب من ١٤ سيارة إطفاء واستخدام سلم كهربائى لإطفاء النيران المشتعلة من داخل مقر الشركة وسط تواجد تنفيذى وقوات الأمن بالمحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق