البحث العلمي تكشف كيفية التقدم لبرنامج منح دكتوراه هيئات البحوث النووية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:16 ص

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عن عقد ندوة معلوماتية افتراضية حول كيفية التقدم لبرنامج منح الدكتوراه التي تقدم بدعم مشترك بين الأكاديمية والهيئات الداعمة للمنظمة الأوروبية للبحوث النووية، ويأتي ذلك في إطار تعاون الأكاديمية والمنظمة الأوروبية للأبحاث النووية.

 كيفية التقدم لبرنامج منح دكتوراه هيئات البحوث النووية

 

تابعت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: ستعقد الندوة يوم الخميس الموافق 16 مايو 2024 في تمام الساعة الرابعة عصرًا من خلال المشاركة الافتراضية عبر تطبيق الزووم من خلال الرابط التالي .

 

أوضحت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الندوة ستتطرق إلى شرح كيفية مشاركة المتقدمين الراغبين للالتحاق في منح الدكتوراه للطلاب المصريين ذوي الكفاءات العالية والتي تمثل فرصة للمشاركة في تجارب مصادم الهادرونات الكبير (LHC)، وذلك بالإضافة إلى الأنشطة العلمية والتكنولوجية الأخرى في برنامج CERN  .

مدة الدراسة في مقر المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية

 

أكدت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن البرنامج  يمثل فرصة فريدة لتعميق المعرفة للطلاب في مجالات فيزياء الجسيمات والفيزياء التطبيقية وتكنولوجيا المعلومات (IT) والحوسبة والهندسة من خلال المشاركة في تجارب مشهورة عالميًا ومشروعات تسريع ذات حجم ونطاق غير مسبوق.

اختتمت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا: ستكون مدة الدراسة خلال المنحة الدراسية تصل إلى عامين في مقر المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية لاستكمال أبحاث الدكتوراه بإشراف مشترك من الجامعة الأم المصرية ومشرف من المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق