دار الافتاء تصدر فتوى بشأن محـ ـاربة القوات الروسـ ـية في ليبيا

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أصدرت دار الإفتاء الليبية بحكومة الوحدة الوطنية، فتوى بوجوب الجهاد ضد القوات الروسية المتمثلة في الفيلق الإفريقي الغازي المعتدي مشيرة الى أنه واجب شرعًا على أهل ليبيا وبخاصة كتائب فبراير.

وجاء في بيان دار الافتاء الليبية، أن على كل من يملك المال أو السلاح أو القرار أن يعين كتائب فبراير على ذلك لإخراج العدو المحتل وإخراج من أتى به.

وقال البيان :”تابعنا تطورات التدخل الروسي في ليبيا ووصول قوات وأسلحة روسية تمهيدًا لدخول فيلق إفريقيا إلى ليبيا ودول أخرى مجاورة” .

واضاف البيان :”الوجود الروسي المسلح على الأرض الليبية المتمثل في الفيلق الإفريقي يعد احتلالاً وغزوًا للبلاد من دولة كافرة معتدية” .

وأشار البيان الى أن وجوب هذا الجهاد الدفاعي ضد القوات الروسية لا يعني الوقوع تحت سيطرة محتل آخر سواء كان أمريكا أو الاتحاد الأوربي أو غيرهم من الدول.

ولفت البيان الى أن استنكار دول الغرب وعلى رأسهم أمريكا للوجود الروسي والتظاهر بالتعاون مع الليبيين على مقاومته هو كاذب، يجبُ ألَّا ننخدع به، فإنه مجرد تبادل أدوار.

وقال البيان :”يجب أن تكون الكلمة النافذة والقرار لأصحاب الأرض المقاومين لهم لا للواقعين تحت نفوذهم أو المتعاونين معهم، ولا لمن أتى بهم ومكنهم من بلادنا”.

إقرأ الخبر ايضا في المصدر من >> المشهد الليبي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق