البيت الأبيض: بايدن سينقض مشروع قانون لمساعدة إسرائيل لو أقره الكونجرس

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال البيت الأبيض أمس الثلاثاء إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيستخدم حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قانون بشأن تقديم مساعدات أمنية لإسرائيل إذا أقره الكونجرس.

وأضاف البيت الأبيض أن من شأن مشروع القانون أن يقوض قدرة الرئيس بايدن على تنفيذ سياسة خارجية فعالة.

من جهتها، قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" إن الرئيس الأمريكي بايدن يمضي قدمًا بشأن أسلحة جديدة لإسرائيل قيمتها مليار دولار.

وقبل وقت سابق قالت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إن إسرائيل حشدت ما يكفي من القوات على أطراف مدينة رفح في غزة، لتوغل واسع النطاق في الأيام المقبلة، وذلك حسبما أفادت شبكة “CNN ” الأمريكية، نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

-إعلانات-

 

التجهيز لمرحلة جديدة من اجتياح رفح

وفي السياق ذاته كشفت مصادر فلسطينية وشهود عيان في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ التجهيز والحشد لمرحلة جديدة من اجتياح المدينة الحدودية مع رفح.

وقال فلسطينيون إن الدبابات الإسرائيلية قطعت طريق صلاح الدين شرق المدينة، وباتت القوات الإسرائيلية الآن في الجنوب الشرقي.

 

مصير الخطوة الإسرائيلية من اجتياح رفح

وأضافت مصادر  للشبكة الأمريكية، أن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية غير متأكدين حاليًّا مما إذا كانت إسرائيل اتخذت قرارًا نهائيًّا بتنفيذ مثل هذه الخطوة في تحد مباشر لبايدن.

ورغم الحشد على تخوم رفح، فإن إسرائيل لم تقترب بعد من اتخاذ الاستعدادات الكافية، بما في ذلك بناء البنية التحتية المتعلقة بتوفيرالغذاء، ووسائل النظافة، والأماكن، قبل احتمال إجلاء أكثر من مليون من سكان غزة الذين يقيمون حاليًّا في رفح، بحسب أحد المسؤولَيْن.

 

ونقدم لكم من خلال موقع ( اقرا )، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق