الدكتور وسيم السيسي: عيون موسى لا علاقة لها بسيدنا موسى ولا يوجد دليل مادي على ذلك

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:16 ص

أثار الدكتور وسيم السيسي الباحث في علم المصريات، الجدل من جديد من خلال تصريحات جديدة له، والتي تحدث فيها عن جبل الطور وقدسيته من الناحية الدينية فقط وليس من الناحية العلمية، متابعا أنه لا يوجد دليل حتى الآن على أن سيدنا يوسف عليه السلام كان موجودًا في مصر وهي قصة دينية فقط، ومن الممكن أن توجد دلائل أثرية على هذه الواقعة لم تُكتشف حتى الآن.

تصريحات الدكتور وسيم السيسي عن جبل الطور 

 

وكشف  الدكتور وسيم السيسي الباحث في علم المصريات، من خلال تصريحات تليفزيونية له بأن جبل الطور مقدس من الناحية الدينية، أما من الناحية العلمية فلم يثبت ما ذكر في القرآن عن جبل الطور.

 

وأضاف الباحث في علم المصريات، بأنه وبسبب عدم وجود أي دليل مادي يثبت ذلك، فإنه من الممكن بعد عدة سنوات أن نكتشف ذلك، مشيرا إلى أن عيون موسى من الناحية العلمية لا علاقة لها بموسى ولا يوجد دليل على ذلك، على حد قوله.

 

وأشار الدكتور وسيم السيسي، إلى أن الحديث عن أن الفرعون المصري لم يسجل هزيمته أمر غير صحيح على الإطلاق، موضحا أن رمسيس الثاني تم تسجيل أحد هزائمه على جدران المعابد الفرعونية.

وسيم السيسي وانشقاق البحر

 

وعلق الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة، على موجة الانتقادات التي تعرض لها الدكتور زاهي حواس، بسبب تصريحات الأخير عن حادث انشقاق البحر لسيدنا موسى عليه السلام.

 

وأوضح الدكتور وسيم السيسي في تصريحات تليفزيونية، بأن الدكتور زاهي حواس لم ينكر ما جاء في الكتب المقدسة، ولكنه يؤكد أن التاريخ كعلم والعلم يبحث في الموجودات سواء بردية أو جدرية أو تمثال، وأن العلم يبحث في الموجودات والدين يبحث في الغياب، كلاهما له ميدان بحث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق