الصحة: انتبهوا لأعراض سرطان الرئة.. ويجب الكشف المبكر في هذه الحالة

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 03:40 ص

طالبت وزارة الصحة والسكان، المواطنين بالانتباه إلى بعض الأعراض التي قد تكون مؤشرا على وجود سرطان الرئة، منها الكحة المستمرة والتي قد تكون مصحوبة بدم، وضيق التنفس، والألم المستمر بالعظام، وفقدان الوزن الملحوظ دون سبب واضح.

 

وأكدت وزارة الصحة في بيان صحفي، أهمية الكشف المبكر عن سرطان الرئة في زيادة فرص الشفاء وتحسين نوعية حياة المرضى. 

 

وأضافت الوزارة أنه ينبغي على كل فرد الاهتمام بصحته والبحث عن المساعدة الطبية في حال ظهور أي من هذه الأعراض، إذ يمكن للكشف المبكر أن يسهم بشكل كبير في العلاج والتخفيف من آثار هذا المرض.

 

وأشارت الوزارة إلى ضرورة استمرار الجهود المبذولة من قبل الحكومة والمؤسسات الصحية في مصر لتوفير الرعاية الصحية اللازمة وتشجيع الوعي الصحي بين الجمهور.

وفي وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، مع الدكتور ميشيل ديماري رئيس مجلس إدارة أسترازينيكا، لبحث التعاون المشترك، في القطاع الصحي، وذلك على هامش مشاركة الوزير في أسبوع أبوظبي للرعاية الصحية، الذي يعقد بدولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ الاجتماع بتهنئة الدكتور الدكتور ميشيل ديماري، بمناسبة توليه رئاسة مجلس إدارة الشركة، كما تم بحث مستجدات الشراكات والمشروعات القائمة بين وزارة الصحة والسكان، و«أسترازينيكا مصر» بشأن المبادرات الرئاسية، وجهود الاستدامة ومستقبل التعاون لمواصلة العمل المشترك لتطوير نظام الرعاية الصحية المصري.

 

وأضاف عبد الغفار أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة مشروع «الشراكة من أجل استدامة ومرونة النظام الصحي» PHSSR في مصر، والرؤية المشتركة حول كيفية المضي قدما بالتوصيات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق