وارد في أي وقت، دفاع النواب تتحدث عن تخفيض التمثيل الدبلوماسي مع إسرائيل

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال النائب عصام العمدة عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بـ مجلس النواب، إن ما يثار بشأن اتجاه مصر تخفيض التمثيل الدبلوماسي بينها وبين إسرائيل، لا يوجد بشأنه أي قرار رسمي حتى الآن.

 الأدوات والوسائل الدبلوماسية

وأضاف العمدة، في تصريح خاص لـ اقرا، أن مصر تمتلك كافة الأدوات والوسائل الدبلوماسية، التي تستطيع اتخاذها في أي وقت للحفاظ على سيادتها وأمنها القومي، فهي دولة ذات سيادة وكافة الخيارات متاحة أمامها.

566.jpg
النائب عصام العمدة

وتابع عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، أن الشعب المصرى يرفض ما يمارسه الاحتلال الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني، من مجازر وجرائم حرب ومحاولات التهجير القسري علي يد الاحتلال.

-إعلانات-

سلطات الاحتلال الإسرائيلي

وتابع عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب:" على سلطات الاحتلال الإسرائيلي أن يعوا جيدا تلك الرسالة، ويضعوها في حساباتهم وأمام أعينهم باستمرار".

 

ودعا العمدة، الولايات المتحدة الأمريكية بالتوقف عن مساندة الاحتلال، وكذلك طالب المجتمع الدولي بمساعدة الشعب الفلسطيني في استرداد حقه الشرعي وحمايته مما يتعرض له من حرب الإبادة.

 

وكان السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، قال: إن تفاقم الاعتداءات الإسرائيلية علي الفلسطينيين وأعمال الإبادة الجماعية أدى إلي تدخل مصر لدعم دعوى جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية.

 

رسالة شديدة اللهجة من الخارجية إلى الاحتلال الإسرائيلي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة "صدى البلد": لا بد من وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة وتوقف الاحتلال الإسرائيلي عن سياسات التجويع.

 

الخارجية تكشف عن جريمة الاحتلال في إبادة الفلسطينيين 

وتابع: ما تقوم به إسرائيل في غزة جريمة إبادة جماعية لا يمكن السكوت عليها، واستشهاد أكثر من 35 ألف مواطن فلسطيني يضع إلتزام علي كل دولة تحترم التزاماتها وفقا للقانون الدولي ومصر دولة جارة تشترك في حدود مع الجانب الفلسطيني واجب عليها التحرك قانونيا ضد الاحتلال.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق